قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
قد يكونوا في مؤتمر دافوس , ومن بغداد أناديهم
2018-01-25 23:59:05

حامد جبر رسن :


1ــ وزير الصناعة ومهرجانه ( صنع في العراق ) .. 
 نحن في العراق لا نصنع شيئاً سوى تنور وطابك من الطين , ومكانس الخوص , ونستورد كل شيء من بقاع العالم .
2 ـ وزير الزراعة , ونحن نستورد حتى ( الكرفس والبصل والطماطة والدبس والتمر ) من الخارج .
3 ـ وزير التجارة , ونحن نستورد الحنطة من الخارج  لغرض طحنها وتوزيعها على الشعب الذي يستلم بدل ذلك طحيناً فاسداً .
4 ـ وزير النفط ونحن ثاني بلد ( نفطاوي ) في العالم ونستورد النفط المصفى ومشتقاته من الخارج .
وزير الكهرباء , واليوم عدنا الى تعتيم كامل خشية غزو المانيا للعراق .
اليوم ومنذ العاشرة صباحاً حيث انقطع تيار ( الخصخصة ) وبدأ يعود لمدة 33 دقائق ليلقي التحية على سكان حي البساتين ( ولا ادري ما يحصل في مناطق اخرى ) وقبل ان يستمع الى ردنا على تحيته يولي مسرعة , ربما خشية العتب او الخجل من وزارة فاسدة تديره .
 المشكلة ان هؤلاء الوزراء ربما إصطحبهم رئيس الدولة ليجلسوا على طاولة حوار مع وزراء من صنف آخر دون أن ( يخجلوا ) وقد يتحدثون ليطلعوا ( البشر الآخر ) عن منجزاتهم , وهي ( دون الصفر ) ولا يذكروا فسادهم وفشلهم .
4 ـ الغرابة الثانية في الأمر أن رئيس الوزراء وكتلته ( الزكية ) التي أطلق عليها ( نصر )  كان يعلم ويستمع ويقرأ من كل جهة عراقية او خارجية ان وزارته فاسدة وهو ( رافع شعار الحرب على الفساد ) إعلامياً يضم حزب قاسم الفهداوي وزير الكهرباء الى ( كتلة نصر ) لينتصر بالفساد على القوائم الاخرى .
إن كان يدري فتلك مصيبة , وإن كان لا يدري فالشعب يندب حظه ثم يبكي ويلطم .
 تحياتي الى وزراء العالم المجتمعين في المنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس , بإستثناء الوفد العراقي , والأمريكي المجرم , وهو سبب ويلات العالم .
 ولعنت أمريكا منذ تأسيسها الى يوم يبعثون .




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top