قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد
2018-01-24 20:24:49

زار وفد من القضاة الإنجليز، العراق في الفترة من 21 إلى 24 كانون الثاني الجاري لإجراء مناقشات بشأن سيادة القانون واستقلال القضاء والتعاون القضائي الثنائي.

 وذكر بيان صادر عن السفارة البريطانية في بغداد اليوم 24 كانون الثاني 2018 ان "الوفد شمل القاضي غروس، والقاضية رافيرتي، والقاضي أندرو هاتون، مدير التدريب للمحاكم والعميد المشترك للكلية القضائية"، مضيفا"وتعد هذه الزيارة الزيارة القضائية الاعلى الى العراق منذ عام 2003".

وأضاف البيان أن "الوفد التقى بممثلين قضائيين وقانونيين عراقيين من بينهم رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، ورئيسة نقابة المحامين أحلام اللامي وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء، وكان القضاة أيضا ضيوف شرف في احتفالية بمناسبة يوم القضاء العراقي الاول.

وأوضح ان "القضاة أبرزوا في اجتماعاتهم أهمية سيادة القانون واستقلال القضاء بوصفهما الحجر الاساس في الجهود الهادفة إلى حماية الحرية الشخصية ومكافحة الإرهاب والتصدي للفساد واجتذاب الاستثمار".

وأشار إلى أن "القضاة الذين رافقهم مسؤولون من السفارة البريطانية بمن فيهم السفير جون ويلكس، ناقشوا كذلك خطوات لتعميق التعاون القضائى الثنائي بين العراق والمملكة المتحدة، بما في ذلك العمل على تعزيز القدرة القضائية للعراق".

من جانبه قال القاضي جروس إنه "لا بد من وجود سلطة قضائية مستقلة لضمان تطبيق القوانين التي تتخذها السلطة التشريعية وانفاذها، وأن السلطة التنفيذية للحكومة تضطلع بمهامها وفقاً للقانون، ونحن نتطلع الى بناء علاقات مع السلطة القضائية العراقية ملتزمة ببناء مجتمع يقوم على سيادة القانون".

وتأتي الزيارة في أعقاب زيارة رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق الزيدان الرسمية إلى لندن في أكتوبر الماضي حيث التقى بممثلي الحكومة والقضاة في المملكة المتحدة وحضر افتتاح السنة القانونية بدعوة من رئيس القضاة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top