صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
عد اعتقال "محمد الهميم".. ماذا عن ماكنة الفساد "السرمدية"
2018-01-11 18:29:20

بعد اعتقال محمد عبد اللطيف الهميم النجل الاصغر لرئيس الوقف السني، تتوجه الانظار الى نجله الاخر والاكبر "سرمد"، إذ يبدو ان الشيخ الوالد (عبد اللطيف الهميم)، أتقن تدريب نجليه بدرجة عالية، ومنحهم سر "البقاء" ليكونوا على ما هم عليه الان، إذ ان التدريب على "كسب الاموال" ليس هيناً.

والقت قوة امنية عراقية، صباح اليوم الخميس، القبض على "محمد عبد اللطيف الهميم"، نجل رئيس ديوان الوقف السني، اثناء محاولته الهرب الى الاردن "برا"، وذلك كونه مطلوب للقضاء العراقي بتهم فساد.

أما سرمد عبد اللطيف الهميم، فهو نجل رئيس ديوان الوقف السني الثاني، والذي عُرف بطمعه وجشعه، والذي فتح ابواب "القاصات" على مصرعيها، من خلال الابتزاز والرشاوى والسرقة، والتنسيق بين مع رجال اعمال وسياسيين "فاسدين" بمختلف المشاريع لبناء "ثروته" بمباركة "الشيخ" الهميم.

انتهج سرمد مبدأ "بيع واشتري"، إذ أقدم على بيع عقارات تابعة للوقف السني، في مناطق غرب بغداد، واستحصل الاموال لصالحه الشخصي، فيما اشترى منازل في محافظات صلاح الدين والانبار باموال تعمير الحضرة القادرية وابي حنيفة النعمان.

هذا اسهل ما يمكن ان يفعله سرمد، إذ يدير مع شقيقه محمد، شبكة فساد كبيرة تسيطر على اغلب المشاريع المرتبطة بالوقف او غيره، ولا يمكن لأي رجل اعمال ان يمضي بمشروعه دون أن يدفع نسبة لهما، وإلا يعتبر مشروعه ملغى، بعد ان يجدو له حجج قانونية واهية.

ويدير سرمد، شبكة فساد اخرى، مسؤولة عن ابعاده وشقيقه ووالده عن الشبهات والمساءلة القانوينة، التي ممكن ان يتعرضوا لها جراء "نهبهم" للمال العام.

حيث يبقى سرمد على تنسيق دائم مع النواب (المسموعة حجايتهم) من اجل اغلاق جميع الملفات التي تدور حول آل هميم، ويدفع لهم مبالغ مالية كبيرة مستمرة مقابل سكوتهم.

وتصل قيمة المبالغ التي تدفع الى كل نائب لمئات الآلاف من الدولارات، وكل هذا لا يعني له شيء، مقابل الارباح والرشاوى التي يتحصل عليها من خلال ابتزازه للتجار والمشاريع الوهمية وموازنة الوقف السني، التي اصبحت "موازنتهم الشخصية".

واستطاع سرمد ان يمد شبكة علاقات "متينة" مبينة على أسس "الدولار" مع المسؤولين الامنيين والسياسيين، بغية التستر على شبكات فساده والمشاريع "الوهمية" التي ترسوا على مقاولين تابعين له، وعلى سرقاتهم "العقارية".

ويعد سرمد، من العقول "المدبرة" لاغلب صفقات وعلاقات والده، واعتمد عليه كثيرا بسد الثغرات التي قد تعيق تقدم مشاريعهم وصفقاتهم المشبوهة.

حيث كشف مصدر عن احتجاز سرمد ومحمد لـ"اربعة عشر مليار دينار استحقاقات المقاولين، لايطلقونها الا باستلام خمسين بالمئة من المقاولين من مبالغهم المستحقة".

وتابع ان "الاعمال الهندسية في الوقف هي حكرا الى الرائد عمار مسؤول الحمايات وعبد الهادي مدير المكتب والعميد سعد، وهولاء تابعين الى سرمد الهميم، وسلمهم هذه المهام مقابل عملات كبيرة".

وفضلا عن فساد سرمد المالي، فانه من الموالين لتنظيم داعش، حيث كشف المصدر انه "طرد سكرتيره الشخصي مصطفى العزاوي، بسبب قيامه بتسجيل صوته وهو يغني لتنظيم داعش".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top