صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
القبض على نجل لطيف الهميم بطريبيل بتهمة سرقة أموال الدولة وقوة امنية تقتحم مقر رئيس ديوان الوقف السني ، “بحثاً عن القائد الهُمام
2018-01-11 14:18:36


أعلن مدير منفذ طريبيل الحدودي العقيد حبيب كاظم، الخميس، عن احتجاز نجل رئيس ديوان الوقف السني محمد عبد اللطيف الهميم اثناء مغادرته البلاد.
وقال كاظم ، ان “الاجهزة الامنية في منفذ طريبيل الحدودي تمكنت اليوم من اعتقال نجل رئيس ديوان الوقف السني محمد عبد اللطيف الهميم، اثناء مغادرته البلاد الى الاردن”.
واضاف كاظم ان “المعتقل مطلوب وفق المادة 444 التي تتضمن سرقة أموال الدولة”.
وتنص الفقرة 11 من المادة 444 في قانون العقوبات العراقي على أن يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات أو بالحبس على السرقة التي تقع في احد الظروف التالية:
– إذا ارتكبت على شيء مملوك للدولة أو إحدى المؤسسات العامة أو إحدى الشركات التي تساهم الدولة في مالها بنصيب.
– إذا توافر في السرقة ظرفان أو أكثر من هذه الظروف تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على عشر سنين.
وأن “محمد الهميم يواجه تهمة إدارة لجان وهمية للمشتريات في ديوان الوقف السني، الذي يترأسه والده”. دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وكانت وسائل اعلام قد أفادت، أمس الأول، باقتحام قوة امنية لمقر رئيس الديوان، “بحثاً عن الهميم، ونجليه”، الأمر الذي نفته مصادر مقربة منه، وقالت بأن لا صحة له..
الجدير بالذكر انه وبحسب وثيقة صادرة وموقعة من مجلس القضاء الأعلى، فإن محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الأموال، حكمت على الهميم (الوالد)بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة استنادا لأحكام المادة 329 من قانون العقوبات مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات، لكون المدان “رجل كبير في السن وموظف مستمر بالخدمة ولم يسبق الحكم عليه”.
فيما أعلن مصدر رفيع في ديوان الوقف السني، أن قرار الحبس بحق رئيسه عبد اللطيف الهميم يتعلق بقضية شخصية، لا بقضية فساد كما أشيع في بعض المواقع الصحفية.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top