صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات
2018-01-11 03:55:18

أدانت السلطات الايرانية، الاربعاء، تبني مجلس النواب الاميركي بالامس قرارا يدعم التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها ايران في الاونة الاخيرة.

 وأدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، القرار "بشدة" واعتبره "تدخلا" في الشؤون الايرانية الداخلية، على ما نقل الاعلام.

واضاف أن "هكذا تحركات وبما فیها اصدار قرارات وتصریحات وتحركات عدائیة من جانب حكومة هذا البلد ضد الشعب الایراني (...) تكشف عن النزعة التدخلیة للحكومة الاميركیة والتي شاهدها مرارا الشعب الایراني على مرّ العقود الأخیرة" بحسب ترجمة عربية نشرتها وكالة ارنا الرسمية.

ويؤكد النص الذي اقر باجماع شبه تام دعم الكونغرس "للشعب الايراني المنخرط في تظاهرات مشروعة وسلمية ضد نظام قمعي وفاسد".

كما يؤكد النص أن الكونغرس "يدين الانتهاكات الخطرة لحقوق الانسان والانشطة الخارجية المزعزعة للاستقرار التي يرتكبها النظام الايراني بحق الايرانيين".

وبين 28 كانون الاول/ديسمبر والاول من كانون الثاني/يناير شهدت عشرات المدن الايرانية تظاهرات احتجاجية تخللتها أعمال عنف اسفرت عن سقوط 21 قتيلا واعتقال المئات، وبدأت الاحتجاجات في مشهد، ثاني كبرى مدن البلاد، رافعة مطالب اقتصادية قبل أن تتحول الى حراك شعبي ضد النظام برمته وتشهد أعمال عنف واعتداءات على مبان حكومية ومراكز للشرطة.

كما دعا النواب الاميركيون في النص ادارة الرئيس دونالد ترمب الى فرض عقوبات على منتهكي حقوق الانسان في ايران.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top