صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات
2018-01-11 03:48:16

دعا عضو اللجنة القانونية النيابية، زانا سعيد، الاربعاء، الى تفعيل المادة القانونية التي تحرم الاحزاب التي تملك جناح عسكري، من خوض الانتخابات المقبلة في ايار المقبل.

وقال سعيد، وهو مقرر لجنة الخبراء البرلمانية، لاختيار المرشحين لمجلس مفوضية الانتخابات في تصريح صحفي له  (10 كانون الثاني 2017)، بحسب ما نقلت عنه الوكالة الوطنية العراقية للانباء، "يجب تفعيل المادة القانونية بحرمان الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات"، مشيرا الى ان "هناك احزابا تمتلك اجنحة عسكرية وتستفيد منها في الانتخابات".

واوضح، "انه خلال جلسة البرلمان لاستضافة المفوضية، تم التركيز على سجل الناخبين و تنظيفه من الاسماء المكررة والمزورة خاصة وان مشروع البايومتري لم ينفذ منه اكثر من ٦٠% حسب مصادر رسمية".

واضاف ان "اسماء المتوفين بالاقليم منذ ٢٠٠١ البالغ عددهم ٢٤٢٩٨٥ اسما لم يتم حذف سوى٤٤٠ اسما منهم، بالاضافة الى وجود ٦٣٢٢ اسما مكررا بمعلومات متطابقة ١٠٠% و وجود ١٨٤١٧٥ اسما من التصويت الخاص لم يتم حذفهم من سجل التصويت العام" ، مشيرا الى ان"وجود ٩٦٢٥٨ اسما متشابها في معظم بياناتهم".

ودعا الى مساعدة مفوضية انتخابات الاقليم بتزويدها باخر تحديث لسجل الناخبين وكذلك صناديق التصويت الالكترونية واجهزة تسريع اعلان النتائج وذلك لتنظيم انتخابات برلمان اقليم كردستان.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top