صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
حكومة الاقليم ترد على العبادي
2018-01-11 03:36:25

دعت حكومة اقليم كردستان، الاربعاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للدخول بمباحثات جادة مع الاقليم وحل المسائل العالقة بين بغداد واربيل، مضيفا أن الحكومة المركزية إذا كانت لديها نية لحل المسائل العالقة فعليها الجلوس الى طاولة الحوار واجراء مباحثات وفق الدستور.

 وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم، سفين دزيي في تصريح صحفي لوسائل إعلام مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني 10 كانون الثاني 2018  إن "تصريحات العبادي اصبحت مكررة وخاصة فيما يتعلق برواتب موظفي الاقليم"، مؤكدا أن "حل المشاكل لايأتي عن طريق التصريحات".

ونفى دزيي ما ذكره العبادي بشأن واردات وصادرات نفط الاقليم، مبينا أنه سيتم قريبا نشر الاحصاءات الرسمية عقب انتهاء اعمال شركة "ديلوت" للتدقيق.

وأضاف أن ما تقوم به الحكومة المركزية تجاه مواطني الاقليم، عقاب جماعي لشعب كردستان ولايتحمل اي تفسير آخر.

يذكر أن العلاقة بين حكومتي بغداد وأربيل شهدت توترا إبان إجراء الأخيرة استفتاء شعبيا على إنشاء دولة كردية في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، وتأزمت العلاقة بشكل أكبر بعد إعادة انتشار القوات الاتحادية بالمناطق المتنازع عليها في السادس عشر من تشرين الأول بناء على أوامر عليا من القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء حيدر العباد





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top