صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
من يتحكم بقضايانا المصيرية . كلهم ينادون ( أننا ندافع عن قضية فلسطين ) . فهل هم صادقون ؟
2018-01-09 20:19:10

حامد جبر رسن :

قبل ثلاثة أيام إنعقد في عمان مؤتمراً وزارياً تحت رعاية الجامعة العربية وإقتصر على وزراء كل من السعودية والامارات ومصر والمغرب والاردن المضيفة , والمؤتمر يدل من خلال الوزراء الذين تمت دعوتهم حصراً هم من لدى حكوماتهم علاقة مع اسرائيل .
وتزامن إنعقاد المؤتمر مع أعتراف الراقص ترامب بيهودية القدس الشريف وجعلها عاصمة للكيان المسخ ونقل سفارته اليها متحدياً بذلك كل القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة , وإتفاق أوسلو , وضارباً عرض الحائط مشاعر الفلسطينين الذين شردوا من أرضهم , ومشاعر العرب كشعوب ’ فمشاعر الحكام تختلف عن شعوبهم كلياً لأنهم ضالعون في العمالة .
الغريب في المؤتمر أنه لم يتم إستدعاء كل وزراء الخارجية العرب بل إقتصر على الدول الست وأبوالغيط كأمين عام لجامعة العرب العبرية .
ترى هل أصبحت سياسة إيران في نظر عملاء اسرائيل أهم من القضية الأم وما يحصل وبوتيرة متسارعة كمسألة القدس وقتل الفلسطيين وإعتقالهم ( حتى الأطفال منهم ) ومحاولة إستصدار قرار صهيوني بتنفيذ أحكام الإعدام بحق المعتقلين الفلسطينيين في سجون هذا الكيان الذي يتحدى العالم وتخضع له عروش قادة العرب .
وقد صرح مسؤول أردني أنه أريد دعوة الآخرين لحضور المؤتمر بيد ان السعودية ومصر رفضتا ذلك وعلل أن هذا المؤتمر لا يناقش قضية القدس لأنها ليست من أولويات المجتمعين , وأن الأهم هو مناقشة التدخل الإيراني في اليمن .
وإذا كان توقيت عقد المؤتمر في الأردن يتزامن مع ما تشهده إيران من تظاهرات شعبية مطالبة بالإصلاح وما عرضه ترامب على هذه الجمعية للحصول على قرار بالتدخل في الشأن الإيراني , فكان المفروض إنتظار ما تؤول اليه نتائج الأحداث وموقف الحكومة الإيرانية لحل الازمة ’ لكن وعلى ما يبدو أن السعودية التي تنصب نفسها اليوم كقائد للأمة قد إستعجلت الأمور وعقدت مؤتمرها مع أشقائها في المؤامرة وبغياب الاغلبية ومن بينها اصحاب القضية أنفسهم .
هنا يتضح بما لا يقبل الشك ولا التأويل أن الجامعة لا تمثل جميع العرب بل هي تأتمر بما تمليه عليها مملكة سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد .ٍ
وهنا وللتوضيح مدى علاقة الحكومات العربية بهذا الكيان :ـ 1 ـ مصرالعربية ... على مستوى السفراء منذ عام 1979 بعد مؤتمر كامب ديفيد .
6 ـ سلطنة عمان :ـ في مايو 1996 فتحت إسرائيل مكتبا للتمثيل التجاري في سلطنة عمان لتطوير العلاقات الاقتصادية والعملية والتجارية.
2 ـ الأردن ... على مستوى السفراء منذ 1994 مؤتمر وادي عربة . 3 ـ موريتانيا على مستوى السفراء منذ 1999 .
4 ـ الإمارات هي الدولة التي خرج سر علاقاتها مع إسرائيل علنا خلال السنوات القليلة الماضية، وتحديدا عقب الحرب الأولى على غزة 2008-2009، حينما منحت لاعب تنس إسرائيلي تأشيرة دخول للمشاركة في بطولة في دبي، ورفع علم إسرائيل للمرة الأولى في أبوظبي خلال اجتماع للوكالة الدولية للطاقة المتجددة في حضور مسئولين إسرائيليين .
.5 ـ قطر :ـــ بدأت قطر العلاقة مع إسرائيل عند زيارة شمعون بيريز” لقطر عام 1996 وافتتاحه المكتب التجاري الإسرائيلي في الدوحة ، وتوقيع اتفاقيات بيع الغاز القطري لإسرائيل ، ثم إنشاء بورصة الغاز القطرية في “تل أبيب .
ألم تتضح الصورة بعد , بأن ما حصل ويحصل للدول المذكورة في العدد 10 هو بسبب عدم إعترافها بالكيان المسخ .
7 ـ المملكة المغربية فتحت إسرائيل مكتب ارتباط في العاصمة المغربية الرباط في نوفمبر 1994 ، وفتح المغرب مكتبه في إسرائيل بعد ذلك بأربعة أشهر. 8 ـ تونس :ـ في أبريل 1996 فتحت إسرائيل مكتبًا لرعاية المصالح في تونس ، وردت تونس بخطوة مماثلة بعد ذلك بستة أسابيع .
9 ـ بعد إعلان ترامب في الشهر الماضي إعتبار القدس الشريف عاصمة للصهاينة طار ملك البحرين الى تل أبيب مع وفد ضم 22 من أتباعه ليعلن للعالم علاقته بهذا الكيان .
10 ــ سوريا والعراق ولبنان و اليمن والجزائر والسودان وليبيا ليس لها أية علاقة رسمية مع إسرائيل ، باستثناء المفاوضات برعاية دول أجنبية ، لذلك لا توجد لها سفارات أو مكاتب تمثيل داخلها .




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top