صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
تسريبات عن خطة لحل الحشد الشعبي.. فهل ترى الوقت قد حان لهذه الخطوة؟
2018-01-06 15:42:30


نقلت وكالة رويترز عن مصادر عراقية مسؤولة أن رئيس الوزراء حيدر العبادي بصدد إعداد خطة لحل الحشد الشعبي، في اندفاعة جديدة بعد نجاحه في دحر تنظيم داعش وإخماد جذوة انفصال إقليم كردستان. خطةٌ تدفعها ضغوط غربية وإقليمية لكنها تبدو محفوفةً بالمخاطر. فقوات الحشد الشعبي تضم في صفوفها نحو مئة وخمسين مسلحا وتسيطر على مئات المقرات ومخازن الأسلحة والمعسكرات فضلا عن مصانع الصواريخ الصغيرة.. ثم إنها اليوم تستعد لخوض غمار الانتخابات البرلمانية وقد تقطع الطريق أمام العبادي في سعيه للفوز بولاية ثانية على رأس الحكومة.. فما هي ملامحُ هذه الخطة إن صحت تسريبات رويترز؟ وهل حان الوقت فعلاً لحل الحشد الشعبي الذي يرى في ذلك نكرانا للجميل بعد تضحياته في مواجهة الإرهاب؟






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top