قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
ركاب طائرة شاهدوا صاروخ كيم أثناء عودته من الفضاء!
2017-12-05 16:46:57

أكد طاقم طائرة نقل تابعة لشركة "كاثي باسيفيك"، وهي شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، أنه شاهد أثناء الطيران الصاروخ الأخير الذي أطلقته كوريا الشمالية أواخر الشهر المنصرم.

وأكدت الشركة التابعة لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في الصين أن أفراد طاقم الطائرة المتوجهة من سان فرانسيسكو إلى هونغ كونغ، في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، شاهدوا، أثناء تحليق طائرتهم في الأجواء اليابانية، ما يعتقد أنه صاروخ جديد اختبرته بيونغ يانغ، وقد تفكك وسقط في البحر أثناء عودته إلى الغلاف الجوي للأرض.

وحذرت الشركة من مخاطر غير متوقعة قد تجلبها تجارب بيونغ يانغ الصاروخية، مضيفة أنها تعتزم تغيير خطوطها بالرغم من الحادث.

وأكدت الشركة على لسان متحدثها أن الطائرة كانت بعيدة عن موقع سقوط الصاروخ، بينما أفاد مدير العمليات فيها مارك هوي أن هذه المسافة قد تكون أقل بكثير وقد لا تتجاوز مئات الأمتار فقط، حسب ما نقلت عنه صحيفة "South China Morning Post".

يذكر أن بيونغ يانغ أعلنت في 29 نوفمبر عن إطلاقها صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات يحمل تسمية "هواسونغ 15".

وبلغ ارتفاع تحليق الصاروخ، حسب ادعاءات كوريا الشمالية، 4475 كيلومترا، ومداه 950 كيلومترا خلال 53 دقيقة من التحليق، وهو قادر على استهداف أراضي الولايات المتحدة.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الخبراء في كوريا الجنوبية تمكنوا من تركيب الرؤوس النووية على الصاروخ الجديد، غير أن التجربة الأخيرة استدعت، على ما يبدو، قلقا لدى الولايات المتحدة وعززت مواقع بيونغ يانغ التفاوضية أمام واشنطن.

المصدر: وكالات





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top