قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
أردوغان مخاطبا واشنطن وتل أبيب: القدس خط أحمر
2017-12-05 16:42:01

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الأمريكي دونالد ترامب من مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددا على أن القدس "خط أحمر بالنسبة إلى المسلمين".

وأضاف الرئيس التركي في كلمة له أمام كتلة حزب "العدالة والتنمية" في البرلمان، اليوم الثلاثاء، أن "خطوة اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، قد تؤدي إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل".

وأكد أردوغان أنه "في حال جرى اتخاذ مثل هذه الخطوة سنعقد اجتماعا لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، وسنحرك العالم الإسلامي من خلال فعاليات هامة".

وقد أثارت تصريحات مسؤولين في القيادة الأمريكية عن اعتزام ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، انتقادات وقلق في أوساط المجتمع الإسلامي والدول العربية، وكذلك بعض قادة دول غربية على غرار فرنسا، التي صرح رئيسها إيمانويل ماكرون أنه بحث مع نظيره الأمريكي، في اتصال هاتفي تحريك عملية السلام بالشرق الأوسط، معربا عن قلقه من احتمال اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

المصدر: وكالا





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top