ركاب طائرة شاهدوا صاروخ كيم أثناء عودته من الفضاء!      إلقاء القبض على "المرأة الأكثر إثارة في العالم"!      الحريري يعلن تراجعه عن الاستقالة من منصب رئيس الوزراء اللبناني      قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في حي عكرمة بمدينة حمص السورية      موسكو تصف علاقاتها الحالية مع واشنطن بمثابة حرب باردة      سؤال الى رئاسة الوزراء هل تم هذا بموافقتكم : وصول نيجيرفان بارزاني إلی باريس للقاء ماكرون      واشنطن تدرس وقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية      ثبتت براءته بعد سجنه 38 عاما!      مولد النور      تقرير مصور عن الإحتفال السنوي لمنظمة كلنا العراق للتعايش السلمي وسعدون الفرحان يشكر الحاضرين      ماذا حدث لليمنيين بعد تعويم المشتقات النفطية!!      تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام الإسرائيلي      الداشرمحمد بن سلمان: 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات      السيسي: مصر متأهبة لبناء عدد كبير من المدن      نواب متهمون بإهمال مشروعات القوانين "التي لا تخدم الدعاية الانتخابية"     
2 ديسمــــبر.. منصة انطلاق الإمارات
2017-12-03 20:11:40


 

بقلم / علي الصباحي


يعد يوم الثاني من ديسمبر من عام 1971م منصة انطلاق  تاريخ جديد في المنطقة العربية حيث خلقت هذه المنصة وضعا جديدا على يد الحكيم الراحل  المغفور له - بإذن الله - الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - عندما قاد ثورة تنموية شاملة في المنطقة  .وكانت بداية تلك الثورة إعلان الاتحاد الإماراتي يوم الثاني من ديسمبر المجيد من عام 1971م لتشمل رؤيته الحكيمة والرائدة في المنطقة كل مناحي الحياة في الإمارات العربية المتحدة وفي زمن قياسي أذهل المنطقة والاقليم على السواء.

 

ولم تنحصر تلك الثورة الوحدوية  والتنموية الزائدية على لم الشمل وانضواء كل الإمارات تحت علم وشعار وقيادة واحدة فقط، بل شملت شتى مناحي الحياة في وجدان  الشعب الإماراتي وعلى إثر هذا التوجه الحكيم من الحكيم زايد حدث طوفان علمي يقضم شبح الجهل  فانتشر التعليم في المجتمع الإماراتي، وأسس -رحمه الله- البنية التحتية في الدولة الفتية، وانطلقت المشاريع في كل اتجاه ولتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عقدين من الزمن منارة يستشهد بها في المحافل الدولية والإقليمية، وقبلة يتوجه إليها من شتى أنحاء المعمورة.

 

وفي المقابل حدثت في المنطقة - قبل وبعد - عدة ثورات في عدد من الدول الجمهورية  للنهوض بتلك الدول إلا أن النتائج لم تكن في مستوى الطموحات بل البعض من تلك الدول دخلت في متاهات سياسية طويلة لاتزال تعاني منها تلك الاقطار حتى اللحظة  ،، في حين أن برنامج الشيخ زايد رحمه الله  نجح نجاحاً منقطع النظير ومن هنا نستطيع القول إن زايد هو أول من أعلن  ثورة التغيير والنهوض في المنطقة ونجح باقتدار، بل وسعى جاهدا لنقل أفكار تلك الثورة المباركة إلى الأقطار العربية أو بعضها ولكن ...

 

لقد أضحت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم وبفضل القائد المؤسس الشيخ زايد - طيب الله ثراه -  ثم بمسيرة أبنائه على خطى المؤسس في تنافس وتزاحم مع الدول التي نهضت منذ مئات السنين في حين دولة الإمارات لم تكمل عقدها الخامس من عمر الثورة النهضوية التي قادها الوالد القائد - زايد رحمه الله!

 

وحتى بعد رحيله رحمه الله استمرت دولة الإمارات العربية المتحدة تسير على نفس النهج الذي ارسى دعائمه في نفوس ابناء الشعب الإماراتي الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

 

 في الجانب الإنساني كان ولا يزال لدولة الإمارات العربية المتحدة السبق فيه فلن تجد بلدًا عربيًا أو غير عربي إلا وبصمات دولة الإمارات موجودة فيه من خلال الهلال الأحمر الإماراتي الذي نفذ وينفذ مشاريع خدمية إنسانية ما لا يمكن حصرها في هذه العجالة.

 

لا يمكن في هذه الاسطر البسيطة أن نستعرض بهذه المناسبة العظيمة (يوم الاتحاد) انجازات الدولة وتاريخ المؤسس يرحمه الله منذ انطلاقة ثورته المباركة وحتى يومنا هذا..

 

لا يسعنا في هذا اليوم الذي صاغ تاريخًا جديدًا إلا ان نهنئ ونبارك للإمارات ( القيادة والشعب) احتفالاتهم بيوم الثورة التاريخي - يوم الإنجاز - يوم عز الإمارات وفخرها - يوم إعلان الاتحاد - الذي نقل الإماراتيين إلى مقدمة الصفوف في شتى المجالات ..

 

وهذه هي الامارات فمن يأتي بمثلها؟؟





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top