ركاب طائرة شاهدوا صاروخ كيم أثناء عودته من الفضاء!      إلقاء القبض على "المرأة الأكثر إثارة في العالم"!      الحريري يعلن تراجعه عن الاستقالة من منصب رئيس الوزراء اللبناني      قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في حي عكرمة بمدينة حمص السورية      موسكو تصف علاقاتها الحالية مع واشنطن بمثابة حرب باردة      سؤال الى رئاسة الوزراء هل تم هذا بموافقتكم : وصول نيجيرفان بارزاني إلی باريس للقاء ماكرون      واشنطن تدرس وقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية      ثبتت براءته بعد سجنه 38 عاما!      مولد النور      تقرير مصور عن الإحتفال السنوي لمنظمة كلنا العراق للتعايش السلمي وسعدون الفرحان يشكر الحاضرين      ماذا حدث لليمنيين بعد تعويم المشتقات النفطية!!      تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام الإسرائيلي      الداشرمحمد بن سلمان: 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات      السيسي: مصر متأهبة لبناء عدد كبير من المدن      نواب متهمون بإهمال مشروعات القوانين "التي لا تخدم الدعاية الانتخابية"     
جامعة دنماركية تسعى لإجراء أكبر بحث في العالم عن "الجنس"
2017-12-02 16:52:53

يأمل العلماء الدنماركيون في استقطاب حوالي 200 ألف متطوع للمشاركة في مشروع بحث "الجنس"، إذ ينوي الباحثون من معهد "ستاتينس سيروم" التابع لجامعة "آلبورغ"، إجراء أكبر بحث في العالم عن تأثير الجنس على الصحة، وتأثير العوامل الخارجية على نوعية الحياة الجنسية.

ولبى عشرات الآلاف من الدنماركيين دعوة العلماء للمساهمة في مساعدة الباحثين، منذ صيف هذا العام لملء استمارات تتضمن بنودها أسئلة عن الحياة الجنسية الخاصة لكل مشارك.

وسيتم اختيار المشاركين من المتطوعين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و89 عاما بشكل عشوائي. حيث يأمل العلماء بأن يجيب نصف العدد المطلوب على الأسئلة في استمارات الاستبيان حول الميول الجنسية وعدد المرات التي يمارسون فيها الجنس، وعن صحتهم وأسلوب الحياة والعادات السيئة لديهم، وعن رضاهم عن التكوين الجسدي لكل واحد منهم.

وأضاف مورتن فريش، مدير هذا المشروع عبر البوابة الإلكترونية الدنماركية "videnskab.dk"، أن الباحثين طلبوا من المتطوعين في هذا البحث، الإجابة عن أسئلة شديدة الخصوصية، آملين في أن تكون الإجابات دقيقة جدا، خاصة وأن هذا البحث العلمي يعد الأول من نوعه في هذا المجال، ولم يطرح مسبقا في المجال العلمي بهذه الصورة أبدا، وأن الإجابات الصادقة ستعطي الباحثين الكثير من المعلومات عنالعلاقات المتبادلة التي لم يسلط الضوء عليها من قبل.

ويتمنى العلماء أن تقدم نتائج مشروع "الجنس"، إجابات عن الأسئلة حول ما إذا كان الجنس مفيد للصحة، فإذا كان الأمر كذلك، فما هي الكمية المناسبة للمارسته، وكيف يؤثر الاندفاع الجنسي على الشريك في العلاقات الزوجية، وما هي العوامل التي تقلل الرغبة الجنسية.

كما يأمل القائمون على هذا البحث من خلاله في تبديد كثير من الخرافات المتعلقة بالجنس، وسيتكرر هذا الاستبيان بعد عدة سنوات على نفس المشاركين، من خلال الإجابة على نفس الأسئلة وعلى أخرى جديدة أيضا تتعلق بالتطور الزمني.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top