قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
بالوثائق: الحكم على رئيس هيئة النزاهة الاسبق بالسجن سبع سنوات
2017-12-02 16:40:30

اظهرت وثيقة منسوبة لمجلس القضاء الاعلى، ان المحكمة الجنائية المركزية العليا، قد اصدرت حكما بالسجن على رئيس هيئة النزاهة الاسبق، رحيم العكيلي، لمدة سبع سنوات، وذلك عن جريمة التعدي على سمعة السلطة القضائية بكافة مفاصلها.

وجاء في الوثيقة الصادرة في 15 تشرين الثاني 2017 ، ان المتهم الهارب قد تعدى  في مقال له على سمعة السلطة القضائية بكافة مفاصلها والاساءة اليها دون وجه شرعي.

كما واصدرت مذكرة قبض بحق العكيلي وفق احكام المادة 226 من قانون العقوبات واشعار الجهات المختصة لتنفيذه واعطاء الحق للجهة المتضررة (مجلس القضاء الاعلى) بحق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية.

يُشار الى أن العكيلي قدم استقالته في السابع من أيلول 2013، بشكل رسمي الى رئيس الوزراء السابق نوري المالكي نتيجة ضغوط من أحزاب سياسية، فيما وافق المالكي في 11 أيلول على استقالة العكيلي من منصبه، وكلف في حينها القاضي علاء جواد حميد برئاسة الهيئة وكالة حتى إشعار آخر.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top