ركاب طائرة شاهدوا صاروخ كيم أثناء عودته من الفضاء!      إلقاء القبض على "المرأة الأكثر إثارة في العالم"!      الحريري يعلن تراجعه عن الاستقالة من منصب رئيس الوزراء اللبناني      قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في حي عكرمة بمدينة حمص السورية      موسكو تصف علاقاتها الحالية مع واشنطن بمثابة حرب باردة      سؤال الى رئاسة الوزراء هل تم هذا بموافقتكم : وصول نيجيرفان بارزاني إلی باريس للقاء ماكرون      واشنطن تدرس وقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية      ثبتت براءته بعد سجنه 38 عاما!      مولد النور      تقرير مصور عن الإحتفال السنوي لمنظمة كلنا العراق للتعايش السلمي وسعدون الفرحان يشكر الحاضرين      ماذا حدث لليمنيين بعد تعويم المشتقات النفطية!!      تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام الإسرائيلي      الداشرمحمد بن سلمان: 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات      السيسي: مصر متأهبة لبناء عدد كبير من المدن      نواب متهمون بإهمال مشروعات القوانين "التي لا تخدم الدعاية الانتخابية"     
بالوثائق: الحكم على رئيس هيئة النزاهة الاسبق بالسجن سبع سنوات
2017-12-02 16:40:30

اظهرت وثيقة منسوبة لمجلس القضاء الاعلى، ان المحكمة الجنائية المركزية العليا، قد اصدرت حكما بالسجن على رئيس هيئة النزاهة الاسبق، رحيم العكيلي، لمدة سبع سنوات، وذلك عن جريمة التعدي على سمعة السلطة القضائية بكافة مفاصلها.

وجاء في الوثيقة الصادرة في 15 تشرين الثاني 2017 ، ان المتهم الهارب قد تعدى  في مقال له على سمعة السلطة القضائية بكافة مفاصلها والاساءة اليها دون وجه شرعي.

كما واصدرت مذكرة قبض بحق العكيلي وفق احكام المادة 226 من قانون العقوبات واشعار الجهات المختصة لتنفيذه واعطاء الحق للجهة المتضررة (مجلس القضاء الاعلى) بحق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية.

يُشار الى أن العكيلي قدم استقالته في السابع من أيلول 2013، بشكل رسمي الى رئيس الوزراء السابق نوري المالكي نتيجة ضغوط من أحزاب سياسية، فيما وافق المالكي في 11 أيلول على استقالة العكيلي من منصبه، وكلف في حينها القاضي علاء جواد حميد برئاسة الهيئة وكالة حتى إشعار آخر.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top