قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
تنسيقية التركمان تعلن رفضها قدوم قوات كردية الى كركوك وطوزخورماتو
2017-11-12 00:10:16

اعلنت الهيئة ﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻘﻴﺔ التركمانية في العراق ، عن رفضها قدوم ﺍﻱ ﻗﻮﺍﺕ ﻛﺮﺩﻳﺔ، ﻭﺍﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺎﺑﻌﺔ للحكومة المركزية ﺍﻟﻰ ﻃﻮﺯخورماتو ﻭﻛﺮﻛﻮﻙ.

وقالت التنسيقية في بيان  لها ، “ﺍﺛﻴﺮﺕ ﻓﻲ ﺍﻻﻭﻧﺔ ﺍﻻﺧﻴﺮﺓ شائعات ﺣﻮﻝ ﻣﻮﺍﻓﻘﺔ، ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍء، ﺣﻴﺪﺭ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩﻱ، على توجه ﺍﻟﻔﻮﺝ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ التابع لرﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻰ ﻃﻮﺯﺧﻮﺭﻣﺎﺗﻮ  ﻭﻛﺮﻛﻮﻙ، ﺑﻄﻠﺐ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ الوزراء ﺍﻟﻜﺮﺩ”.

واضافت ، ان “افراد الفوج الرئاسي ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺔ ﺍﻟﻜﺮﺩﻳﺔ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺸﻤﺮﻛﺔ، ﻭﻭﻻﺋﻬﻢ لقيادة ﺍﻟﺒﻴﺸﻤﺮﻛﺔ، ﻭﻳﺘﺒﻌﻮﻥ ﺍﻭﺍﻣﺮﻫﺎ، لذا  نعلن رفضنا ﻟﻘﺪﻭمهم الى ﻃﻮﺯخورماتو ﻭﻛﺮﻛﻮﻙ، ﻻﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺳﻮﻑ ﺗﻌﻴﺪ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻜﺮﺩ ﻭﺍﻟﺘﺮﻛﻤﺎﻥ”.

وطالبت التنسيقية في بيانها باﻻﺳﺘﻌﺎﻧﺔ ﺑﻘﻮﺍﺕ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﻣﻦ ﺠﻨﻮﺏ البلاد ﻭﻏﺮﺑﻪ، مشيرة الى ان “ﺳﺤﺐ ﺍﻟﺤﺸﺪ ﺍﻟﺘﺮﻛﻤﺎﻧﻲ ﺍﻟﻰ ﺧﺎﺭﺝ ﻃﻮﺯخورماتو، ﺍﻭﺟﺪﺕ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﻤأﻧﻴﻨﺔ ﻭﺍﻻﻣﻦ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻻﺧﺮﻯ،  ﻭﻗﺪﻭﻡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺳﻮﻑ ﻳﻌﻴﺪ ﺍﻟﺤﺸﺪ ﺛﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻰ ﺩﺍﺧﻞ ﻃﻮﺯخورماتو ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﺘﺴﺒﺐ ﺑﺘﻌﻘﻴﺪ ﺍﻻﻣﻮﺭ ﻭﺭﺑﻤﺎ  ﺗﺠﻌﻠﻬﺎ ﺍﻛﺜﺮ ﺳﻮءا”.

ودعت التنسيقية، “الحكومة العراقية بالتريث ﻻﺭﺳﺎﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ، ﻻﻥ ﺣﻀﻮﺭها ﻓﻲ طوزخورماتو ﻳﻌﻴﺪ ﺍﻻﺣﺘﻘﺎﻥ ﻭﻻ ﺳﺎﻣﺢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﻨﺎﻭﺷﺎﺕ”، مطالبة كذلك ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺑﻤﻌﺮﻓﺔ ﻣﺼﻴﺮ ﺍﻟﻤﺨﺘﻄﻔﻴﻦ من موظفي شركة نفط الشمال الذين كانوا قد اختطفوا امس”، مؤكدة ﺑﺎﻥ “الموظفين ﺗﻢ ﺍﺧﺘﻄﺎﻓﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻃﺮﺍﻑ ﻛﺮﺩ





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top