قطر تعلن أنها "مستعدة جيدا" لمواجهة تحرك عسكري محتمل من قبل دول المقاطعة      صور.. السلطات المصرية تلقي القبض على المطربة "شيما" بتهمة إثارة "الغرائز الجنسية"      الوطن.. كيف يراه ساستنا؟      تنسيقية التركمان تعلن رفضها قدوم قوات كردية الى كركوك وطوزخورماتو      عون يمهل السعودية أسبوعا لمعرفة مصير الحريري      الشهيد الشيخ كريم عواد فدعوس حمود اللهيبي ( لن أبخل بالغالي والنفيس وبكل جهودي من أجل وحدة العراق )      يا بغداد ليش دموعي هماله      شخصية عراقية ترد في فضائح [أوراق الجنة]      بلا محكمة وقاضي..عراقية محبوسة منذ 4 سنوات بقيودها      استبعاد أحلام من “ذا فويس”      شاب عراقي يصنعُ المجدّ لبلاده بقدراتهِ الذاتية      أردوغان: التطورات في المنطقة ليست عشوائية      الاسايش ترد على انباء ترحيل العرب من أربيل      ماذا يعني اعتقال الأمير الوليد صاحب استثمارات بالمليارات حول العالم      محافظ كركوك بالوكالة يهاجم نيازي أوغلو: لا حاجة بنا لتوترات جديدة     
الجعفري يدعو قطر للوقوف الى جانب العراق ..وآل ثاني يعلن قرب فتح سفارة بلاده ببغداد
2017-11-09 13:26:35

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ان العراق سيستمر باعادة الاعمار والبناء وعلى الاشقاء ان يبرهنوا وقوفهم لاعادة بناء العراق الجديد خاصة وان اعادة البناء يكون طويلا مقارنة مع الوقت الذي تستغرقه المعارك.
وقال الجعفري في مؤتمر صحفي عقده بالدوحة مع نظيره القطري  أمس  ان " الحكومة العراقية لا تفرق بين أبناء شعبها"، لافتا الى ان الموقف من استفتاء كردستان ليس موقف عرب ضد كرد، منوها الى ان ما منحه العراق للإقليم لم تحصل عليه اي ولاية في العالم".
واضاف ان " استفتاء كردستان كان غير قانونيا وخارج عن الدستور فضلا عن الاستفزازات بحرق العلم العراقي على الرغم من كون كردستان ضمن دولة العراق الواحدة".
ولفت الجعفري إلى أن " العراق سيستمر باعادة اعمار وبناء المناطق المحررة من الارهاب ، داعيا الدول الشقيقية والحليفة للعراق الى البرهنة عن مواقفها الثابتة بدعمها للبلد عبر المساهمة بإعادة بناء تلك المناطق من جديد خاصة وان بناء المناطق المدمرة بسبب الحروب يتطلب وقتا اطول مقارنة مع الوقت الذي تستغرقه تلك الحروب ".
كما طالب في الوقت ذاته دولة قطر بـ " الوقوف الى جانب العراق الذي وقف الى جانبها سابقا".

وعبر الجعفري عن موقف العراق من الأزمة بين قطر ودول خليجية أخرى، قائلا "نحن ضد عزل وحصار أي دولة ومع الحوار". 
وأكد أنه لن" يدخر جهدا في سبيل توطيد علاقات العراق مع دول الخليج العربية وكذلك دول الجوار ".
وأوضح الجعفري أن " العراق لن يقف مع دولة ضد أخرى، وأنها تسعى لتقريب وجهات النظر لحل الخلافات".
وتابع "انفتاح العراق على أية دولة ليس ببديل عن الدول الأخرى".
من جهته أكد وزير الخارجية القطري عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، أن الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أصدر أمرا بفتح سفارة في بغداد، مؤكداً أن بلاده ستلعب دورا مهما في إعادة إعمار العراق.

وقال وزير الخارجية القطري، إن "التوجيه الآن واضح من أمير قطر ، لإعادة فتح السفارة في بغداد بشكل عاجل وتعيين سفير قريبا"، معربا عن أمله في أن يكون "فتح السفارة خطوة لصفحة جديدة بالعلاقات العراقية القطرية".
واضاف إن "العراق يستعد للعودة إلى مكانته التي كان عليها بل وأفضل مما كان عليه"، مؤكدا "موقف قطر الثابت في دعم وحدة العراق".
وأشاد آل ثاني بـ" الجهود التي بذلتها حكومة العراق في التعامل مع قضية كردستان ومنع تفكك العراق، والحوار بين بغداد وأربيل".






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top