قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
بلا محكمة وقاضي..عراقية محبوسة منذ 4 سنوات بقيودها
2017-11-09 13:22:46

عثرت قوة من شرطة ذي قار، على فتاة عراقية، مقيدة بحبس إنفرادي منذ أربع سنوات.
وذكر بيان لاعلام شرطة ذي قار:  "بناءً على معلومات من مخبر سري تمكن مكتب مكافحة جرائم الخطف في ذي قار من تحرير فتاة تبلغ من العمر 23 عاماً كانت محتجزة لمدة أربع سنوات بشكل غير قانوني داخل منزل والدها بمدينة الناصرية".
وأضاف ان "عملية تحرير الفتاة نفذت بعد ورود أخبار من مخبر سري عن وجود فتاة مختطفة في أحد المنازل بمدينة الناصرية, حيث عرض الأمر على قاضي التحقيق المختص وأصدر قراراً بتحري منزل المتهم".
وأشار الى ان "فريق العمل قام بعملية التحري الأصولي, ولدى تفتيش المنزل عُثر على غرفة صغيرة عبارة عن محجر متر واحد في مترين تقريباً ولا توجد فيها نافذة أو فتحة تهوية وبداخلها فتاة مقيدة بسلاسل حديدية وأقفال".
ولفت البيان انه "وخلال التحقيق أن من قام باحتجازها هو والدها منذ أربع سنوات, وألقي القبض عليه وأحيلت القضية إلى مديرية قسم شرطة حماية الأسرة والطفل من العنف الأسري وتوقيف المتهم وفق أحكام المادة [383] من قانون العقوبات العراقي".
وتنص المادة 383 على ما يلي:

1- يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات او بغرامة لا تزيد على ثلثمائة دينار من عرض للخطر سواء بنفسه او بواسطة غيره شخصا لم يبلغ الخامسة عشرة من عمره او شخصا عاجزا عن حماية نفسه بسبب حالته الصحية او النفسية او العقلية. 

2 - تكون العقوبة الحبس اذا وقعت الجريمة بطريق ترك الطفل او العاجز في مكان خال من الناس او وقعت من قبل احد من اصول المجنى عليه او ممن هو مكلف بحفظه او رعايته، فاذا نشأ عن ذلك عاهة بالمجنى عليه او موته دون ان يكون الجاني قاصدا ذلك عوقب بالعقوبة المقررة لجريمة الضرب المفضي الى العاهة او الى الموت بحسب الاحوال – ويعاقب بالعقوبة ذاتها اذا كان التعريض للخطر يحرمان الصغير او العاجز عمدا عن التغذية او العناية التي تقتضي حالته مع التزام الجاني قانونا او اتفاقا او عرفا بتقديمها.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top