قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
أردوغان: التطورات في المنطقة ليست عشوائية
2017-11-08 00:17:34

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الأوضاع في الشرق الأوسط لا تتطور عشوائيا، ولديها أبعاد قريبة وبعيدة تهم تركيا، وما يجري في المنطقة اليوم من شأنه أن يشكل معالم القرن المقبل.

وشدد أردوغان،أمس الثلاثاء، في كلمته الأسبوعية في أنقرة أمام نواب حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه، على أن الأوضاع في الشرق الأوسط لا تتطور عشوائيا، ولديها أبعاد قريبة وبعيدة تهم تركيا، مضيفا أن ما يجري في العالم والمنطقة يظهر وجود عملية إعادة هيكلة جذرية من شأنها أن تشكل معالم القرن المقبل.

وقال أردوغان إن بلاده تمر بالمرحلة الأكثر حساسية منذ حرب الاستقلال التي اندلعت بعد الحرب العالمية الأولى، مشيرا إلى أن كل حادثة من الأحداث التي شهدتها تركيا على مدى السنوات الأربع أو الخمس الماضية هي "فصل من فصول المؤامرة" الموجهة ضدها.

وأشار الرئيس التركي إلى أن المنظمات الإرهابية اُستخدمت خلال تلك الفترة بهدف إخضاع بلاده عن طريق تطبيق مشروع انطلق بمحاولات إثارة فوضى اجتماعية في تركيا، واستمر بسلسلة عمليات إرهابية هزتها.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا شهدت في الآونة الأخيرة تعزيز السلطة الرئاسية على حساب البرلمانية، وذلك بعد قمع محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة منتصف يوليو/تموز من العام المنصرم.

وتقوم القوات التركية بحملة عسكرية ضد "حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية، وتشن غارات على مواقع مسلحي هذا الحزب في أراضيها وكذلك في سوريا والعراق.

وأعلنت القيادة التركية غير مرة في الآونة الأخيرة عن نيتها شن عملية عسكرية ضد الفصائل الكردية (السورية) المسيطرة على مدينة عفرين في ريف حلب الشرقي بسوريا.

المصدر: الأناضول





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top