قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
الاسايش ترد على انباء ترحيل العرب من أربيل
2017-11-07 23:48:19

ردت مديرية الامن "الاسايش" في أربيل، الثلاثاء، على ما تناقلته وسائل اعلام حول تعرض العرب لعملية ترحيل قسرية من المحافظة.
وقالت المديرية في بيان، ان "بعض القنوات الإعلامية نشرت انباء تتحدث عن ان المهجرين العرب اللاجئين من المدن العراقية الى إقليم كردستان يتم حاليا اخراجهم من مدينة أربيل، وإسكان المهجرين من كركوك بدلا عنهم"، نافيةً "تلك الانباء".
وأضاف البيان ان "مديرية الاسايش في محافظة أربيل تطمئن جميع الجهات بان المواطنين العرب المحترمين يمارسون حياتهم بشكل طبيعي".
وأوضح البيان ان "بعض الاسر النازحة من كركوك تم اسكانها في مجمع ئاشتي دوو باتفاق حصل بين صاحب شركة ئاشتي ومحافظة أربيل على ان يتم تجهيز بعض الدور واسكان أولئك النازحين فيها".
وأشار البيان الى ان "المنازل التي تمت الكتابة على جدرانها هي ملك للشركة، ولم يتم بيعها لاحد حتى الآن ولم يتعرض أي منزل للنازحين العرب لأية مشكلة في مدينة أربيل".
وكان مدير اسايش اربيل اللواء طارق نوري قد نفى، اليوم الثلاثاء، الانباء التي تحدثت عن تهجير المواطنين العرب والاستيلاء على  منازلهم .




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top