قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
مصادر كردية تتحدث عن أسلحة فتاكة لمواجهة "الحشد" وتغيير في "موازين القوى"
2017-11-04 02:24:03

أشار الأمين العام لحركة الإصلاح والتنمية الكردية محمد بازياني، الخميس، أنه سيتم تحصين المواقع الأمامية في كردستان بـ"أسلحة فتاكة" في حال تقدم قوات الحشد الشعبي العراقي.

وتابع بازياني في تصريحات نقلها موقع السومرية نيوز، أن "المخطط العسكري لقوات البيشمركة شهد تغييرا، ويتم تحصين المواقع الأمامية وإسنادها بالاسلحة الفتاكة في حال تقدم قوات الحشد الشعبي".
وأكد بازياني أنه "بحسب المعلومات المتوفرة هناك تغيير ملموس في سياسة الدول العظمى اتجاه كردستان، خصوصا بشأن معبر فيشخابور"، لافتا الى أن "فيشخابور مع تركيا هو المنفذ الوحيد الذي ترسل أمريكا من خلاله الأسلحة إلى قوات وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا".

واقترح إقليم كردستان العراق على بغداد نشر قوات عراقية وكردية مشتركة عند معبر فيشخابور بمشاركة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في إطار تسوية ترمي إلى إنهاء المجابهة مع بغداد.

جاء العرض بعد ساعات من اتهام الجيش العراقي لحكومة إقليم كردستان بتأخير تسليم السيطرة على الحدود الخارجية وباستغلال المحادثات "للتسويف"، بغية تعزيز الدفاعات الكردية، وتهديده باستئناف العمليات للسيطرة على الأراضي الخاضعة للأكراد.

واتهمت قيادة البيشمركة الكردية القوات العراقية  الأربعاء بحشد السلاح وبالتهديد بالقوة لحل "خلافات سياسية داخلية".

بدوره، كشف نائب رئيس لجنة الأمن في برلمان إقليم كردستان ناظم هركي عن وجود بوادر بأن تشهد الأيام المقبلة "تغييرا في ميزان القوى"، في الأزمة الحالية مع بغداد، وقال "هناك بوادر بأن ميزان القوى سيشهد تغييرا خلال الأيام المقبلة، سيما أن هناك مصالح دولية في المنطقة ومن الضروري حمايتها".
ورحب هركي، بـ"المشاركة الأمريكية في المباحثات بين إقليم كردستان والحكومة العراقية"، مشددا على "أهمية وجود طرف دولي ثالث في المباحثات بين الجانبين".

وتابع هركي، أنه "من الضروري أن يكون لإقليم كردستان دور في المنطقة"، مؤكدا أن "المصالح المشتركة للإقليم مع القوى الدولية ستسفر عن نتائج إيجابية".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


الكاتب والمستشار ابو حمزة الشبيبي
2017-11-04 00:00:00
ابعاد الاستفتاء خنجرا بقلب الوطن
القضية الكردية ليس مثلما كان البعض يتصورها قضية حكم ذاتي لشعب استحقها مسبقا؟؟ اما الان فقد اصبحت القضية الكردية خنجرا غرسته القوى الصهيونية وغيرها من بعض الدول الاقليمة بقلب الوطن والتي لها مصلحة ومآرب بتدمير العراق واقتصاده وبنيته التحتية وتدمير قواته المسلحه بمن فيها الظهيرة الجماهيرية والعشائرية والتي وقفت بثبات مع جيشها الابي بالدفاع عن الوطن العزيز والذي راح ضحية التآمر يعاني من شدة الطعنات المميته والمستمره ..ومن يلاحض مواقف بع الاستاذ ابو حمزه املين منك الاتصال على الايميل التالي alrasheednet4@gmail.com
Switzerland (0)   (0)

تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top