قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي: الفلسطينيون ليسوا مهتمين بإقامة دولتهم
2017-11-04 02:18:05

ت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي هوتوفيلي، أن يكون الفلسطينيون في الضفة الغربية تحت الاحتلال.

وقالت هوتوفيلي في حديث إلى "بي بي سي راديو 4"، الخميس، في الذكرى المئوية لوعد بلفور: "أنفي فكرة الاحتلال، فهذه يهودا والسامرة"، أي المصطلح الإسرائيلي الرسمي لتسمية الضفة الغربية.

وأشارت المسؤولة إلى أن "يهودا والسامرة" ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية، وعلى الفلسطينيين تقرير "ما إذا كانوا يريدون التعايش السلمي معنا".

وأعلنت الدبلوماسية أن الحكومة الإسرائيلية حاولت على مدى السنوات الـ25 الماضية أن توفر للفلسطينيين جميع الفرص للإدارة الذاتية، مشددة على أن المواطنين اليهود والعرب يتمتعون بحقوق متساوية.

وقالت إن "الفلسطينيين رفضوا كل مرة تقرير مصيرهم" أو الاعتراف بدولة إسرائيل، وتابعت: "من الواضح تماما أن الفلسطينيين غير مهتمين بإقامة دولة فلسطين".

وأضافت هوتوفيلي، في معرض تعليقها على اعتراف الأمم المتحدة والعديد من دول العالم بالضفة الغربية أراضي محتلة، أنه لا يمكن اعتبار إسرائيل محتلة للأراضي التي كان اليهود يعيشون فيها على مدى آلاف السنوات.

وقالت الدبلوماسية الإسرائيلية، في إشارة إلى وعد بلفور، إن وزير الخارجية البريطاني آنذاك اعترف بوجود هذه الروابط لأنه "كان مسيحيا وكان يعرف الكتاب المقدس، وكان يعرف أن اليهود كانوا مرتبطين بهذه الأماكن على مدى آلاف السنوات".

وحذرت هوتوفيلي الفلسطينيين من تداعيات إعلان حرب جديدة على إسرائيل، موضحة: "تأكد خلال الأعوام الـ70 الماضية أن إسرائيل قادرة على تحقيق الانتصار في أي معركة أو حرب يعلنها عليها جيرانها".

المصدر: إندبندنت





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


الكاتب والمستشار ابو حمزة الشبيبي
2017-11-04 00:00:00
دولة فلسطين
بصراحة يتسائل الكثيرون بصدد تصريح نائبة وزير خارجية للكيان الصهيوني حول الفلسطينيون والذي جاء على لسانها "من الواضح تماما أن الفلسطينيين غير مهتمين بإقامة دولة فلسطين".نتسائل ماذا تبقى او ماذا بقي من دولة فلسطين بعد ان احتلت واغتصبت جميع الاراضي الفلسطينية بمؤازرة الادارة الامريكية وبمباركة الدول الاوروبية اولهم بريطانيا العجوز وثانيهم المانيا وثالثهم بعض الدول العربية والتي ساهمت بتقوية عود الكيان وعلى حساب القضية الفلسطينية..نعتقد ان مثل تلك التصريحات ماهي الا غطاء للاعمال الاجرامية والفاشية والتي تمارسها المخابرات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في الارض المحتله ================================================= الاستاذ ابو حمزه املين منك الاتصال على الايميل التالي alrasheednet4@gmail.com
Spain (0)   (0)

تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top