قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
الفنان الفوتوغرافي سعد نعمة في جنة عدن
2017-10-23 21:12:17


علي إبراهـيم الدليمي

على أروقة دائرة الفنون التشكيلية، أفتتح وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، المعرض الشخصي للفنان الفوتوغرافي سعد نعمة، تحت عنوان (جنة عدن)، الذي ضم على (40) صورة بحجم واحد، أستلهم فيها الطبيعة الرائعة لمشاهد الأهوار والحياة اليومية المتواصلة لسكانها القانطين فيها منذ الآف السنين.
وقد زار الفنان سعد نعمة منطقة الأهوار، عدة مرات ليلتقط منها أروع الزوايا الفنية، من خلال تغيير الزمن (الليل والنهار)، وتوثيق الحياة اليومية الإجتماعية، وهم يمارسون عملهم في صيد السمك.. وبناء بيوتهم من قصب البردي.. إلخ.
وقد نجح الفنان سعد نعمة ان يستثمر الإنعكاس ما بين السماء والسطح المائي الشاسع الذي يحتوي على المساكن والمشاحيف والجاموس وغيرها.. الذي نتج عن ذلك لوحات في غاية الإبهار والجمال الطبيعي الساحر.
ويجئ هذا المعرض، بعد إنضمام أهوار العراق، والأماكن الآثرية الموازية لها إلى لائحة التراث العالمي لليونسكو، فضلاً عن صور هذا المعرض هو تعريف بصري، ودعوة للإهتمام بهذا المرفق الحضاري والسياحي وجعله سياحياً يقطب جميع محبي السياحة في العالم.
والفنان سعد نعمة، مواليد بغداد، بكالوريوس فنون سمعية وبصرية/ كلية الفنون الجميلة، أقامعدد من المعارض الشخصية، كما شارك في العديد من المعارض الجماعية، قام بإخراج عدد من الأفلام الوثائقية والفنية، شارك عضواً في العديد من اللجان التنظيمية والتحكيمية لمهرجانات محلية، قام بالتدريس في معهد الفنون الجميلة لسنوات عديدة، كتب في النقد الفني في الصحافة العراقية، حصل على العديد من الشهادات التقديرية والجوائز الفنية، عضو نقابة الفنانين العراقيين، عضو الجمعية العراقية للتصوير، يعمل حالياً في دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top