قطر تعلن أنها "مستعدة جيدا" لمواجهة تحرك عسكري محتمل من قبل دول المقاطعة      صور.. السلطات المصرية تلقي القبض على المطربة "شيما" بتهمة إثارة "الغرائز الجنسية"      الوطن.. كيف يراه ساستنا؟      تنسيقية التركمان تعلن رفضها قدوم قوات كردية الى كركوك وطوزخورماتو      عون يمهل السعودية أسبوعا لمعرفة مصير الحريري      الشهيد الشيخ كريم عواد فدعوس حمود اللهيبي ( لن أبخل بالغالي والنفيس وبكل جهودي من أجل وحدة العراق )      يا بغداد ليش دموعي هماله      شخصية عراقية ترد في فضائح [أوراق الجنة]      بلا محكمة وقاضي..عراقية محبوسة منذ 4 سنوات بقيودها      استبعاد أحلام من “ذا فويس”      شاب عراقي يصنعُ المجدّ لبلاده بقدراتهِ الذاتية      أردوغان: التطورات في المنطقة ليست عشوائية      الاسايش ترد على انباء ترحيل العرب من أربيل      ماذا يعني اعتقال الأمير الوليد صاحب استثمارات بالمليارات حول العالم      محافظ كركوك بالوكالة يهاجم نيازي أوغلو: لا حاجة بنا لتوترات جديدة     
الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض
2017-10-22 00:54:47

وصل رئيس الوزراء، حيدر العبادي، مساء السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث سيحضر اجتماعات مجلس التنسيق السعودي – العراقي، والتي سيشارك فيها وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، في تقرير لها، اليوم ( 21 تشرين الأول 2017) ان العبادي وصل مساء السبت إلى الرياض حيث كان في استقباله نائب أمير منطقة الرياض، محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز ووزير الدولة، مساعد بن محمد العيبان ووزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس التنسيق السعودي العراقي ماجد بن عبدالله القصبي.

وأضافت أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، استقبل في قصر العوجا بمنطقة الدرعية، رئيس الوزراء، حيدر العبادي، حيث رحب به وبالوفد المرافق له.

وتابعت الوكالة أن مجلس التنسيق السعودي العراقي سيعقد اجتماعا في الرياض الأسبوع الحالي، بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، وبمشاركة وزير الخارجية الأميركي ريك تيلرسون، حيث يأتي الاجتماع تعزيزا لحرص الرياض على تعميق الشراكة مع بغداد في جميع الميادين.

وأوضحت أن "المجلس يهدف لتعزيز التواصل بين البلدين على المستوى الإستراتيجي، ولجم الإرهاب وتعميق الثقة السياسية المتبادلة، وفتح آفاق جديدة من التعاون في مختلف المجالات، منها الاقتصادية والتنموية والأمنية والاستثمارية والسياحية والثقافية والإعلامية، فضلا عن تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في الشؤون الدولية والإقليمية، وحماية المصالح المشتركة، وتنمية الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، وإتاحة الفرصة لرجال الأعمال للتعرف على الفرص التجارية والاستثمارية".

الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، توجه في وقت سابق من عصر اليوم، الى السعودية في جولة تشمل عددا من دول المنطقة، حيث سيحضرالاجتماع التنسيقي الاول بين العراق والسعودية، اضافة الى اجرائه عددا من اللقاءات مع قادة بعض الدول.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top