قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض
2017-10-22 00:54:47

وصل رئيس الوزراء، حيدر العبادي، مساء السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث سيحضر اجتماعات مجلس التنسيق السعودي – العراقي، والتي سيشارك فيها وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، في تقرير لها، اليوم ( 21 تشرين الأول 2017) ان العبادي وصل مساء السبت إلى الرياض حيث كان في استقباله نائب أمير منطقة الرياض، محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز ووزير الدولة، مساعد بن محمد العيبان ووزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس التنسيق السعودي العراقي ماجد بن عبدالله القصبي.

وأضافت أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، استقبل في قصر العوجا بمنطقة الدرعية، رئيس الوزراء، حيدر العبادي، حيث رحب به وبالوفد المرافق له.

وتابعت الوكالة أن مجلس التنسيق السعودي العراقي سيعقد اجتماعا في الرياض الأسبوع الحالي، بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، وبمشاركة وزير الخارجية الأميركي ريك تيلرسون، حيث يأتي الاجتماع تعزيزا لحرص الرياض على تعميق الشراكة مع بغداد في جميع الميادين.

وأوضحت أن "المجلس يهدف لتعزيز التواصل بين البلدين على المستوى الإستراتيجي، ولجم الإرهاب وتعميق الثقة السياسية المتبادلة، وفتح آفاق جديدة من التعاون في مختلف المجالات، منها الاقتصادية والتنموية والأمنية والاستثمارية والسياحية والثقافية والإعلامية، فضلا عن تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في الشؤون الدولية والإقليمية، وحماية المصالح المشتركة، وتنمية الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، وإتاحة الفرصة لرجال الأعمال للتعرف على الفرص التجارية والاستثمارية".

الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، توجه في وقت سابق من عصر اليوم، الى السعودية في جولة تشمل عددا من دول المنطقة، حيث سيحضرالاجتماع التنسيقي الاول بين العراق والسعودية، اضافة الى اجرائه عددا من اللقاءات مع قادة بعض الدول.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top