أمجاد العرب عام 2017 ..... الكويت تفتح أبواب الانضمام إلى صفوف الجيش لغير الكويتيين على أن لايكون عربي      السعودية تدعمّ الإنفصاليين الكّرد في سوريا وتقول أنها تدعم وحدة العراق( شي ما يشبه شي) ياقادة السعودية في زمن شح فيه القادة رحم الله عبد الناصر      طراطير الأمريكان يقلدون سليماني : ثامر السبهان يظهر في الرقة.. ويلتقي قيادات سوريا الديمقراطية.. ألد خصوم تركيا      هذا هو المجد قصيدة للسيد علي جليل الوردي      أنواع طرق التدريس الحديثة      قرار من مجلس القضاء الأعلى العراق بمنع إستدعاء أو إعتقال أي صحفي عراقي      العبادي: سأقطع يدي اذا اتخذت مثل هذا القرار!      نجمة الأفلام الإباحية ميا خليفة تكشف عن مهنتها الجديدة      رئيس المجلس البلدي لمدينة الكرادة أحمد عكلة للرأي نيوز : هدفنا خدمة المواطنين وعملنا على تماس مباشر معهم      شاكر نوري يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية      رداً على محاضرة بيضة القبان للدكتور خالد المعيني : رسالة مفتوحة إلى تجار الانبار ....احذروا اللعب بالنار      ما هكذا تورد الابل انها ازمة وطن      تفاصيل جريمة مروعة كان دافعها “زنى محارم” في البصرة      لماذا خول السياسيون والبرلمانيون. السنة العبادي حق الرد : (مبادرة ام مغادرة) لماذا توجهت القيادات السنية للتفاوض مع البارزاني ؟!      عزيزي المواطن الا تؤيد مسعود البرزاني انه مهمش ؟     
مسؤول البروتوكول في حكومة إقليم كردستان : المسؤولين العراقيين الذي حضروا المراسم، لم يتركوا السليمانية، ولا صحة لما تردد في الاعلام من انهم قاطعوا المراسم بسبب العلم
2017-10-10 22:39:24


نفى مسؤول البروتوكول في حكومة اقليم كردستان، شيرزاد آزاد، الثلاثاء، ان تكون الحكومة المركزية في بغداد أعدت برنامجا لاستقبال جثمان الرئيس العراقي السابق، جلال طالباني، ما اضطر الإقليم الى تنظيم مراسم التشييع بالشكل الذي نقلته محطات التلفزة.
وقال آزاد في تصريح له (10 تشرين الاول 2017)، بحسب ما نقلت عنه وسائل اعلام مقربة من حكومة الإقليم، ان "الحكومة العراقية لم تعرب عن موافقتها على إقامة مراسم لاستقبال جثمان الرئيس طالباني، رغم خدماته الكبيرة للعراقيين، لذا فإن شكاوى المسؤولين في بغداد بشأن عدم وضع علم العراق على جثمان الرئيس غير مقبولة".
واوضح قائلا، انه تحدث مع مسؤولي البروتوكول في رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء في بغداد، واكدوا له "عدم وجود اي برنامج لاستقبال جثمان الرئيس السابق ببغداد، حتى ان ابنة الرئيس معصوم، اشارت الى ذلك، في حين ذكر مكتب العبادي ان رئيس الوزراء يستعد للتوجه إلى فرنسا، وليس لديهم أي برنامج لإقامة مراسم التشييع".
واضاف آزاد، ان "رئيس حكومة الاقليم، نيجيرفان بارزاني، امر بتنظيم مراسم كبيرة لاستقبال جثمان الرئيس طالباني"، مؤكدا ان "كلا من رئيس ديوان رئاسة الاقليم ومستشار مجلس امن الاقليم، اضافة الى اعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، كانوا على علم بكيفية تنظيم المراسم".
واشار الى انه، "بحسب البروتوكول، لو ان بغداد نظمت مراسم الاستقبال، كان المفروض وضع علم العراق على جثمان طالباني، ولكنها لم تفعل، ومن نظم المراسم هو إقليم كردستان، لذلك وضع علم الإقليم على الجثمان"، معتبرا أن "أي شكاوى من المسؤولين العراقيين، حول الموضوع غير مقبولة".
وأكد آزاد ان "المسؤولين العراقيين الذي حضروا المراسم، لم يتركوا السليمانية، حتى صلي على جثمان طالباني في الجامع الكبير ووري الثرى، ولا صحة لما تردد في الاعلام من انهم قاطعوا المراسم بسبب العلم".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top