ركاب طائرة شاهدوا صاروخ كيم أثناء عودته من الفضاء!      إلقاء القبض على "المرأة الأكثر إثارة في العالم"!      الحريري يعلن تراجعه عن الاستقالة من منصب رئيس الوزراء اللبناني      قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في حي عكرمة بمدينة حمص السورية      موسكو تصف علاقاتها الحالية مع واشنطن بمثابة حرب باردة      سؤال الى رئاسة الوزراء هل تم هذا بموافقتكم : وصول نيجيرفان بارزاني إلی باريس للقاء ماكرون      واشنطن تدرس وقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية      ثبتت براءته بعد سجنه 38 عاما!      مولد النور      تقرير مصور عن الإحتفال السنوي لمنظمة كلنا العراق للتعايش السلمي وسعدون الفرحان يشكر الحاضرين      ماذا حدث لليمنيين بعد تعويم المشتقات النفطية!!      تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام الإسرائيلي      الداشرمحمد بن سلمان: 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات      السيسي: مصر متأهبة لبناء عدد كبير من المدن      نواب متهمون بإهمال مشروعات القوانين "التي لا تخدم الدعاية الانتخابية"     
محسن عبدالحميد: "هيئة علماء المسلمين والبعثيين" ضيعمّ سنة العراق.
2017-10-10 22:34:05


قال السياسي العراقي المخضرم، محسن عبدالحميد، الثلاثاء، إن الموقف الذي اتخذه أمين عام هيئة علماء المسلمين السابق، حارث الضاري، برفض المشاركة في العملية السياسية، "كلف أهل السنة الكثير؛ حيث أخرجهم من المعادلة وتسبب في ضياعهم الذي يعانون منه اليوم".

وأضاف عبدالحميد، وهو الزعيم السابق للحزب الإسلامي العراقي، في مقابلة صحفية أجريت معه مؤخرًا أن "موقف هيئة علماء المسلمين في العراق الرافض للمشاركة في العملية السياسية تسبب في تهميش السنة تمامًا وأخرجهم من قيادة المشهد الفاعل في البلاد".

وأكد أن "موقف "البعثيين" ساهم بشكل أساسي في إعاقة توجه أهل السنة العرب في العراق نحو الدخول في العملية السياسية، مفيدًا أن "الأمر كان مرتبًا من خلال حملات التحريض لهم بالابتعاد عن التعامل مع المحتل، في الوقت الذي ينفرد فيه بقية المكونات بملء الفراغ الذي يتركه أهل السنة".

وتابع قائلاً إن إصرار "البعثيين" على مواصلة تخوين السنة المنخرطين في العملية السياسية دون استهداف غيرهم من المكونات الأخرى؛ ترتب عليه ضياع حقوق أهل السنة في العراق وخروجهم تدريجيا من المشهد السياسي".

وحول إصدار فتوى تحريم المقاومة، قال عبدالحميد إننا "لم نصدر فتوى بحرمة المقاومة؛ لأنه لم نجد لنا الحق في ذلك، وبينت للهيئة ولإخوتهم في المقاومة أن يكونوا على ثغر وأن يتركونا على ثغر، وأقنعتهم بالأدلة الشرعية على صحة موقفنا، ولكنهم أصروا على ما كانوا عليه ولم يقتنعوا بذلك وبدأوا بتخويننا واتهامنا بشتى أنواع الاتهامات".

وبين أن النتائج النهائية التي انتهى إليها أهل السنة في العراق تثبت ذلك بصورة قطعية، ولقد نصحناهم، ولكن لم يُفد، وتدريجيًا ابتعد الكثير ممن شعروا بأن هذا الموقف سُيردي بأهل السنة إلى الهلاك".

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top