ركاب طائرة شاهدوا صاروخ كيم أثناء عودته من الفضاء!      إلقاء القبض على "المرأة الأكثر إثارة في العالم"!      الحريري يعلن تراجعه عن الاستقالة من منصب رئيس الوزراء اللبناني      قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في حي عكرمة بمدينة حمص السورية      موسكو تصف علاقاتها الحالية مع واشنطن بمثابة حرب باردة      سؤال الى رئاسة الوزراء هل تم هذا بموافقتكم : وصول نيجيرفان بارزاني إلی باريس للقاء ماكرون      واشنطن تدرس وقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية      ثبتت براءته بعد سجنه 38 عاما!      مولد النور      تقرير مصور عن الإحتفال السنوي لمنظمة كلنا العراق للتعايش السلمي وسعدون الفرحان يشكر الحاضرين      ماذا حدث لليمنيين بعد تعويم المشتقات النفطية!!      تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام الإسرائيلي      الداشرمحمد بن سلمان: 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات      السيسي: مصر متأهبة لبناء عدد كبير من المدن      نواب متهمون بإهمال مشروعات القوانين "التي لا تخدم الدعاية الانتخابية"     
أمريكا تكشر عن أنيابها : :واشنطن تهدد القوات العراقية بقصفها في حال لجوء بغداد الى الخيار العسكري ضد كردستان
2017-10-09 02:42:03

 متابعة / الرشيد نت

كشفت صحيفة سعودية ، اليوم الاحد ، عن تهديد الادارة الامريكية لبغداد وطهران وانقرة في حال اللجوء الى اي عمل عسكري ضد كردستان العراق . 

واوضحت صحيفة "الوطن" في تقرير لها ان "واشنطن حذرت بغداد وأنقرة وطهران من عواقب اللجوء إلى أي عمل عسكري ضد كردستان" مبينة ان "التحذير الأميركي لطهران نقل عبر الحكومة العراقية، فيما تم توجيه التحذير لأنقرة عبر مسؤولين عراقيين وأتراك" مشيرة إلى "وجود احتمالات كبيرة لأن تلجأ واشنطن او مايسمى بالتحالف الدولي إلى قصف أي قوات تركية أو إيرانية أو قوات من الحشد الشعبي، في حال لجأت هذه الأطراف إلى استعمال القوة العسكرية" .

واضافت الصحيفة ان "القوات الأميركية المنتشرة في العراق نقلت العشرات من جنودها المتمركزين في أطرف العاصمة بغداد إلى مناطق كركوك وسهل نينوى بشمال العراق، كما أرسلت قوة عسكرية صغيرة إلى معبر إبراهيم الخليل بين تركيا وكردستان في خطوة تهدف إلى منع أي تحرك عسكري محتمل".

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة في الحزب الديمقراطي الكردستاني قولهم بإن "الأميركيين سيزودون قوات البيشمركة الكردية بأي معلومات استباقية عن تحركات لهجوم عسكري تشنه القوات العراقية أو التركية أو الإيرانية مهما كان حجم هذا الهجوم" ، موضحة "أن مايسمى بالتحالف الدولي قد ينفذ ضربات جوية محدودة بطائرات من دون طيار ضد قوات إيرانية أو تركية أو قوات من الحشد الشعبي، إذا اجتاحت مناطق يسيطر عليها الأكراد"، مرجحة أن التحالف الدولي قد زود كردستان بأسلحة هجومية متطورة" . 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top