قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
أمريكا تكشر عن أنيابها : :واشنطن تهدد القوات العراقية بقصفها في حال لجوء بغداد الى الخيار العسكري ضد كردستان
2017-10-09 02:42:03

 متابعة / الرشيد نت

كشفت صحيفة سعودية ، اليوم الاحد ، عن تهديد الادارة الامريكية لبغداد وطهران وانقرة في حال اللجوء الى اي عمل عسكري ضد كردستان العراق . 

واوضحت صحيفة "الوطن" في تقرير لها ان "واشنطن حذرت بغداد وأنقرة وطهران من عواقب اللجوء إلى أي عمل عسكري ضد كردستان" مبينة ان "التحذير الأميركي لطهران نقل عبر الحكومة العراقية، فيما تم توجيه التحذير لأنقرة عبر مسؤولين عراقيين وأتراك" مشيرة إلى "وجود احتمالات كبيرة لأن تلجأ واشنطن او مايسمى بالتحالف الدولي إلى قصف أي قوات تركية أو إيرانية أو قوات من الحشد الشعبي، في حال لجأت هذه الأطراف إلى استعمال القوة العسكرية" .

واضافت الصحيفة ان "القوات الأميركية المنتشرة في العراق نقلت العشرات من جنودها المتمركزين في أطرف العاصمة بغداد إلى مناطق كركوك وسهل نينوى بشمال العراق، كما أرسلت قوة عسكرية صغيرة إلى معبر إبراهيم الخليل بين تركيا وكردستان في خطوة تهدف إلى منع أي تحرك عسكري محتمل".

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة في الحزب الديمقراطي الكردستاني قولهم بإن "الأميركيين سيزودون قوات البيشمركة الكردية بأي معلومات استباقية عن تحركات لهجوم عسكري تشنه القوات العراقية أو التركية أو الإيرانية مهما كان حجم هذا الهجوم" ، موضحة "أن مايسمى بالتحالف الدولي قد ينفذ ضربات جوية محدودة بطائرات من دون طيار ضد قوات إيرانية أو تركية أو قوات من الحشد الشعبي، إذا اجتاحت مناطق يسيطر عليها الأكراد"، مرجحة أن التحالف الدولي قد زود كردستان بأسلحة هجومية متطورة" . 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top