قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
مسؤول في "CIA": أتركوا هواتفكم على مقربة منكم في 9 أكتوبر الجاري!
2017-10-06 22:07:07

حذرت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية من أن كوريا الشمالية يمكن أن تقدم على استفزازات جديدة في 9 أكتوبر/تشرين الأول، حين تحتفل الولايات المتحدة بيوم "كولمبوس" الوطني.

هذا التحذير، صدر أمس عن يونغ سوك لي، نائب مساعد مدير "مركز مهمة كوريا" التابع لوكالة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، خلال مؤتمر بشأن قضايا الأمن القومي عقد في جامعة جورج واشنطن بواشنطن.

ولم يحدد المسؤول الاستخباراتي الأمريكي نوعية الاستفزازات المنتظرة من قبل بيونغ يانغ، لكنه لفت إلى أن "عمليات إطلاق الصواريخ أو إجراء تجارب نووية في كوريا الشمالية، تتم في الغالب بالتزامن مع ذكرى أحداث تاريخية كبرى في البلاد"، وسيتم، في 10 أكتوبر/تشرين الأول، الاحتفال بذكرى تأسيس حزب العمال الكوري الحاكم.

وأسدى ممثل وكالة الاستخبارات المركزية في هذا الصدد نصيحة، قال فيها: "لذلك، كونوا على أهبة الاستعداد، واتركوا هواتفكم في متناول أيديكم".

وكشف يونغ سوك لي أن محللي وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يعتقدون بأن من غير المحتمل أن يجرؤ زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، على بدء حرب مع الولايات المتحدة أو مع حلفائها مثل كوريا الجنوبية.

وعبّر المسؤول الاستخباراتي الأمريكي عن اعتقاده بأن "كيم جونغ أون، سياسي عقلاني بامتياز"، مشددا على أن "آخر شخص يرغب في أن يندلع نزاع في شبه الجزيرة الكورية، هو كيم جونغ أون".

وأضاف، في هذا السياق، أن كيم جونغ أون مثل جميع الحكام المستبدين، يريد "أن يحكم طويلا وأن يموت على فراشه".

وأكد يونغ سوك لي أن زعيم كوريا الشمالية، على الرغم من غطرسته وولعه بالتهديدات الخطابية، غير معني بتحدي القيادة الأمريكية المشتركة في كوريا الجنوبية، مضيفا أن ذلك لن يساعد على استمرار حكمه.

يذكر بالخصوص أن كوريا الشمالية على مدى 11 سنة أجرت ست تجارب نووية تحت الأرض، واللافت أن أولى تلك التجارب نفذت في 9 أكتوبر/تشرين الأول 2006.

المصدر: تاس





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top