أمجاد العرب عام 2017 ..... الكويت تفتح أبواب الانضمام إلى صفوف الجيش لغير الكويتيين على أن لايكون عربي      السعودية تدعمّ الإنفصاليين الكّرد في سوريا وتقول أنها تدعم وحدة العراق( شي ما يشبه شي) ياقادة السعودية في زمن شح فيه القادة رحم الله عبد الناصر      طراطير الأمريكان يقلدون سليماني : ثامر السبهان يظهر في الرقة.. ويلتقي قيادات سوريا الديمقراطية.. ألد خصوم تركيا      هذا هو المجد قصيدة للسيد علي جليل الوردي      أنواع طرق التدريس الحديثة      قرار من مجلس القضاء الأعلى العراق بمنع إستدعاء أو إعتقال أي صحفي عراقي      العبادي: سأقطع يدي اذا اتخذت مثل هذا القرار!      نجمة الأفلام الإباحية ميا خليفة تكشف عن مهنتها الجديدة      رئيس المجلس البلدي لمدينة الكرادة أحمد عكلة للرأي نيوز : هدفنا خدمة المواطنين وعملنا على تماس مباشر معهم      شاكر نوري يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية      رداً على محاضرة بيضة القبان للدكتور خالد المعيني : رسالة مفتوحة إلى تجار الانبار ....احذروا اللعب بالنار      ما هكذا تورد الابل انها ازمة وطن      تفاصيل جريمة مروعة كان دافعها “زنى محارم” في البصرة      لماذا خول السياسيون والبرلمانيون. السنة العبادي حق الرد : (مبادرة ام مغادرة) لماذا توجهت القيادات السنية للتفاوض مع البارزاني ؟!      عزيزي المواطن الا تؤيد مسعود البرزاني انه مهمش ؟     
سوريا.. القوات الحكومية تدخل الميادين وتقدم الجيش مستمر في حمص
2017-10-06 21:55:17

أفاد قائد ميداني في الجيش السوري، مساء اليوم الجمعة، بأن القوات الحكومية السورية دخلت مدينة الميادين، أحد المعاقل الأخيرة لتنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد.

وقال القائد الميداني في الجيش لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن قوات الجيش دخلت إلى مدينة الميادين وسيطرت على السوق في الحي الغربي للمدينة وعلى قلعة الرحبة وصوامع الغلال".

وتحدث القائد الميداني عن "اشتباكات عنيفة يخوضها الجيش السوري ضد تنظيم داعش في الجهة الجنوبية للمدينة بعد سيطرة قوات الجيش على مزارع الشبلي ومنطقة المدفعية".

وفي وقت سابق من اليوم، أوردت وكالة "سانا" أن الجيش السوري، في إطار سيطرته المتتابعة على مواقع لمسلحي "داعش" في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، أصبح على بعد 5 كيلومترات من مدينة الميادين.

وذكرت الوكالة أن القوات الحكومية نفذت، أمس الخميس، سلسلة عمليات مكثفة ضد الإرهابيين على طريق دير الزور-الميادين وكبدت العدو خسائر كبيرة بالأفراد والمعدات.

وأوضحت "سانا" أن مدفعية الجيش دمرت بضربات مركزة مستودعا للأسلحة ومقر اتصالات وقيادة وعدة عربات مزودة برشاشات ثقيلة في الميادين التي تعتبر أحد أكبر المدن التي لا تزال تحت قبضة "داعش" في سوريا.

من جانبها، أكدت خلية الإعلام الحربي المركزي أن الجيش السوري وحلفاءه أحكموا سيطرتهم على عدد من النقاط والمرتفعات في محاذاة الطريق الرابط بين المدينة ومركز المحافظة، وذلك بالتزامن مع ضربات جوية وصاروخية مكثفة على نقاط لـ"داعش".

كما أكدت سانا أن القوات السورية أحبطت، قبل يوم، هجوما شنه "داعش" في محيط بلدة كباجب في ريف دير الزور الجنوبي الغربي، حيث تمكنت من تدمير مجموعات إرهابية تسللت إلى محور الشولا-هريبشة.

في غضون ذلك، تواصل القوات الحكومية عملياتها ضد مسلحي "داعش" في الجيب المحاصر، بين محافظتي حمص وحماة، حيث تمكنت من استعادة السيطرة على خمس قرى شمال شرقي ناحية جب الجراح في ريف حمص الشرقي، وهي الوضيحي وسلام شرقي وأم تويني الشمالية وتل شهاب واللج، حسب وكالة "سانا".

بالتزامن مع ذلك، يحاول الجيش استعادة مدينة القريتين المحاصرة في ريف حمص الجنوبي الشرقي، حيث سيطر على عدد من النقاط الحاكمة في منطقة الحزم، ليشرف بذلك على الأحياء الشمالية والغربية من المدينة، حسبما ذكره الإعلام الحربي.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top