قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
وثيقة عراقية تظهر بأن تنظيم التوحيد والجهاد أسسه ُ الصهيوني برنارد هنري ليفي بالإتفاق مع مسعود برزاني
2017-10-05 04:30:16

وثيقة عراقية تظهر بأن تنظيم التوحيد والجهاد أسسه ُ الصهيوني برنارد هنري ليفي بالإتفاق مع مسعود برزاني

 

 

 تنظيم التوحيد والجهاد :

هي جماعة مسلحة توصف بالإرهابية وأسسها أبو مصعب الزرقاوي في العراق  وظهرت بعد أحتلال العراق وتنامي قوة المقاومة العراقية الشعبية ضد المحتل الأمريكي !  و حسب أدبياتها عموم الشيعة مُشركيين وغير مسلمين لذلك تدعو لإبادة للشيعة في العراق بصفتهم المتحالف مع الغزاة الأمريكيون حسب إعتقادهم. بداية لم يكن لها اسم إلى أن اقترح أبو أنس الشامي على أبو مصعب الزرقاوي بأن يكون لها اسم حتى لا يستغل البعثيون عملياتهم. وبايع أبو مصعب الزرقاوي أسامة بن لادن واتحد معه وأصبح اسم الجماعة من بعد ذلك تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين. وتحالف التنظيم مع سبعة جماعات مسلحة عراقية أخرى مكوناً تشكيلاً جديداً سمي "مجلس شورى المجاهدين في العراق" وتم اختيار عبد الله رشيد البغدادي أميراً للمجلس وكانت في وقتها تصدر كافة بيانات وأشرطة هذه الجماعات باسم مجلس شورى المجاهدينالى أن قتل ابو مصعب الزرقاوي في ديالى بغارة للطائرات الأمريكية حيث أنتهى الدور المكلف به.

التفاصيل حسب مادونها ضابط سابق في المخابرات العراقية كان مسؤول عن هذا الملف :

بتاريخ 1 أيلول 2002 تم  لقاء خاص وسري بين المدعو برنار هنري ليفي ومسعود بارزاني في أربيل بمنطقه انشكي وفي احد القصور 

الرئاسية الواقع على قمه جبل انشكي ويستخدم حالياً لعقد اللقاءات الخاصه للوفود الأجنبيه وكانت الغايه من اللقاء مايلي:-

اولاً :- العمل المستقبلي داخل العراق وكيفيه تدخل تنظيم القاعده ودورها في زعزعه الأمن في العراق بإستثناء كردستان لتحقيق إستقرار كردستان .

ثانياً:- التركيز على الاعلام من أجل تفكيك العراق داخلياً من خلال إتساع نطاق العمليات التخريبيه وتسليط الإعلام لإظهار عجز الحكومة عن 

إدارة الملف الأمني.

ثالثاً تعهد (ليفي ) بقيام تنظيم القاعدة بدعم أمن وإستقرار إقليم كردستان مقابل تقديم دعم مالي ولوجستي من الإقليم الى تنظيم (التوحيد 

والجهاد) الذي تحول فيما بعد الى اسم ( دولة العراق الإسلامية )

رابعاً:- طلب برنار هنري ليفي من مسعود البارزاني أن يلعب دوراً في احتضان المجاميع الإرهابيه في كل من سوريا وإيران لغرض 

إستخدامها في العراق للمرحله الراهنه على ان تمارس نشاطها في بلدانها بمرحلة لاحقة .

وكان برنار هنري قد التقى مسرور بارزاني شقيق مسعود في لندن عام 2001 وبحضور سته من أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني 

الذي يرأسه مسعود بارزاني تم فيه التنسيق بين الجانبين في كافة المجالات  ومنها مرحلة مابعد إحتلال العراق .




 

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top