ركاب طائرة شاهدوا صاروخ كيم أثناء عودته من الفضاء!      إلقاء القبض على "المرأة الأكثر إثارة في العالم"!      الحريري يعلن تراجعه عن الاستقالة من منصب رئيس الوزراء اللبناني      قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في حي عكرمة بمدينة حمص السورية      موسكو تصف علاقاتها الحالية مع واشنطن بمثابة حرب باردة      سؤال الى رئاسة الوزراء هل تم هذا بموافقتكم : وصول نيجيرفان بارزاني إلی باريس للقاء ماكرون      واشنطن تدرس وقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية      ثبتت براءته بعد سجنه 38 عاما!      مولد النور      تقرير مصور عن الإحتفال السنوي لمنظمة كلنا العراق للتعايش السلمي وسعدون الفرحان يشكر الحاضرين      ماذا حدث لليمنيين بعد تعويم المشتقات النفطية!!      تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام الإسرائيلي      الداشرمحمد بن سلمان: 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات      السيسي: مصر متأهبة لبناء عدد كبير من المدن      نواب متهمون بإهمال مشروعات القوانين "التي لا تخدم الدعاية الانتخابية"     
الأمم المتحدة: 20 مليونا يواجهون المجاعة بسبب الحروب
2017-08-10 09:05:44

حذرت الأمم المتحدة من أن أكثر من 20 مليون شخص معرضون لخطر المجاعة في اليمن والصومال وجنوب السودان وشمال شرق نيجيريا.

وأعلن مجلس الأمن الدولي رسميا، ولأول مرة، أن التهديد يرتبط مباشرة بالنزاعات المسلحة في تلك الدول، وقال: "يلحظ التأثير المدمر للنزاع المسلح والعنف المستمرين على المدنيين".

وأضاف في بيان، أنه "يؤكد بقلق عميق أن النزاعات المتواصلة والعنف لهما تبعات إنسانية مدمرة ويعيقان الاستجابة الإنسانية الفعالة على المدى القصير والمتوسط والبعيد، وبالتالي فإنهما سبب كبير في حدوث المجاعة، في المناطق المذكورة".

ودعا المجلس جميع الأطراف المعنية في النزاعات المختلفة إلى "احترام وحماية المرافق الطبية والموظفين وسبل مواصلاتهم ومعداتهم".

ويعتبر البيان الذي استند إلى مبادرة سويدية وسبقته مفاوضات صعبة، الأول الذي تصدره الأمم المتحدةوتربط فيه بين المجاعة والنزاعات.

وجاء فيه أيضا، أن "مجلس الأمن يؤكد واجبات جميع أطراف النزاع المسلح باحترام وحماية المدنيين"، داعيا "جميع الأطراف في اليمن وجنوب السودان والصومال وشمال شرق نيجيريا، إلى اتخاذ الخطوات العاجلة، التي من شأنها السماح بتقديم استجابة إنسانية أكثر فعالية".

وحض المجلس الدول الأعضاء في المنظمة الدولية إلى الوفاء بتعهداتها بتقديم المساعدات للمساهمة في مواجهة خطر المجاعة.

وطبقا لمنسق الشؤون الإنسانية والإغاثة الطارئة في الأمم المتحدة فقد قدم المانحون حتى الآن 2.5 مليار دولار فقط لمعالجة الأزمة في حين تحتاج الهيئة إلى 4.9 مليارات دولار بشكل ملح لتلبية هذه الاحتياجات.

المصدر: أ ف ب






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top