ركاب طائرة شاهدوا صاروخ كيم أثناء عودته من الفضاء!      إلقاء القبض على "المرأة الأكثر إثارة في العالم"!      الحريري يعلن تراجعه عن الاستقالة من منصب رئيس الوزراء اللبناني      قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في حي عكرمة بمدينة حمص السورية      موسكو تصف علاقاتها الحالية مع واشنطن بمثابة حرب باردة      سؤال الى رئاسة الوزراء هل تم هذا بموافقتكم : وصول نيجيرفان بارزاني إلی باريس للقاء ماكرون      واشنطن تدرس وقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية      ثبتت براءته بعد سجنه 38 عاما!      مولد النور      تقرير مصور عن الإحتفال السنوي لمنظمة كلنا العراق للتعايش السلمي وسعدون الفرحان يشكر الحاضرين      ماذا حدث لليمنيين بعد تعويم المشتقات النفطية!!      تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام الإسرائيلي      الداشرمحمد بن سلمان: 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات      السيسي: مصر متأهبة لبناء عدد كبير من المدن      نواب متهمون بإهمال مشروعات القوانين "التي لا تخدم الدعاية الانتخابية"     
السفير الايراني السابق في العراق: "الكيان الصهيوني يلعب دورا في موضوع طرح فكرة استقلال اقليم كردستان"
2017-08-10 08:56:06

قال السفير الإيراني السابق لدى العراق، حسن كاظمي قمي، الاربعاء، إن "ما بناه الكرد في اقليم كردستان سينهار بالاستفتاء المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل.

 جاء ذلك في حوار له أجرته معه وكالة تسنيم الدولية الايرانية للأنباء اليوم 9 آب 2017 ، معربا عن إعتقاده بأن "إقامة الاستفتاء الكردي لا يصب في مصلحة أمن المنطقة"، حسب تعبيره.

وأشار قمي الى العوائق التي تقف في وجه استفتاء الاقليم، معتبرا أن "هذه الخطوة غير المحسوبة قد تؤدي الى انهيار المنجزات الكردية".

وأضاف أن "هذه الخطوة لا تتعارض مع الدستور العراقي فحسب، بل انها تهدد مصالح دول المنطقة أيضا" وفق رأيه.

وأشار قمي الى معارضة دول الجوار العراقي لاقامة الاستفتاء، مضيفا  ان تركيا وسوريا ترفضان هذا الأمر الى جانب الحكومة المركزية العراقية، كما أن إيران تعد من المعارضين الحقيقيين في هذا المجال.

وتابع قائلا إن "تغيير الحدود السياسية في المنطقة وفقا للمنطلقات القومية، يعني أن جميع الحدود السياسية في منطقة غرب آسيا ستتغير".

واعتبر كاظمي قمي أن "الكيان الصهيوني يلعب دورا في موضوع طرح فكرة استقلال اقليم كردستان"، مضيفا أن "الكيان الصهيوني والامبريالية يحاولان تقسيم هذه المنطقة ويبذلان الجهود من أجل زعزعة الاستقرار هنا"، وأنهم "يحاولون التأثير على سيادة دول المنطقة، وهذه هي الصفة المميزة للكيان الصهيوني".

وكان رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، أكد في مقابلة له مع صحيفة "الحياة اللندنية، اليوم، أن أربيل مصرة على تنظيم الاستفتاء في 25 أيلول المقبل، رغم معارضة القوى الإقليمية وأميركا، قائلاً "لا نريد أن نكرر تجربة مئة عام فاشلة، مليئة بالمآسي، مع الدولة العراقية".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top