قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
السفير الايراني السابق في العراق: "الكيان الصهيوني يلعب دورا في موضوع طرح فكرة استقلال اقليم كردستان"
2017-08-10 08:56:06

قال السفير الإيراني السابق لدى العراق، حسن كاظمي قمي، الاربعاء، إن "ما بناه الكرد في اقليم كردستان سينهار بالاستفتاء المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل.

 جاء ذلك في حوار له أجرته معه وكالة تسنيم الدولية الايرانية للأنباء اليوم 9 آب 2017 ، معربا عن إعتقاده بأن "إقامة الاستفتاء الكردي لا يصب في مصلحة أمن المنطقة"، حسب تعبيره.

وأشار قمي الى العوائق التي تقف في وجه استفتاء الاقليم، معتبرا أن "هذه الخطوة غير المحسوبة قد تؤدي الى انهيار المنجزات الكردية".

وأضاف أن "هذه الخطوة لا تتعارض مع الدستور العراقي فحسب، بل انها تهدد مصالح دول المنطقة أيضا" وفق رأيه.

وأشار قمي الى معارضة دول الجوار العراقي لاقامة الاستفتاء، مضيفا  ان تركيا وسوريا ترفضان هذا الأمر الى جانب الحكومة المركزية العراقية، كما أن إيران تعد من المعارضين الحقيقيين في هذا المجال.

وتابع قائلا إن "تغيير الحدود السياسية في المنطقة وفقا للمنطلقات القومية، يعني أن جميع الحدود السياسية في منطقة غرب آسيا ستتغير".

واعتبر كاظمي قمي أن "الكيان الصهيوني يلعب دورا في موضوع طرح فكرة استقلال اقليم كردستان"، مضيفا أن "الكيان الصهيوني والامبريالية يحاولان تقسيم هذه المنطقة ويبذلان الجهود من أجل زعزعة الاستقرار هنا"، وأنهم "يحاولون التأثير على سيادة دول المنطقة، وهذه هي الصفة المميزة للكيان الصهيوني".

وكان رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، أكد في مقابلة له مع صحيفة "الحياة اللندنية، اليوم، أن أربيل مصرة على تنظيم الاستفتاء في 25 أيلول المقبل، رغم معارضة القوى الإقليمية وأميركا، قائلاً "لا نريد أن نكرر تجربة مئة عام فاشلة، مليئة بالمآسي، مع الدولة العراقية".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top