قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
زيباري: الاستفتاء سيجرى ولن يكون هناك أي تأجيل او تأخير
2017-08-07 21:12:31

ذكر القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عضو اللجنة العليا للاستفتاء، هوشيار زيباري، الاثنين، ان "دولا سخرت ماكناتها الإعلامية للنيل من عزيمة شعب كردستان بشأن الاستفتاء"، مؤكدا عدم وجود اية دولة تقف ضد استقلال كوردستان عن العراق.

وقال زيباري، في كلمة له خلال ندوة عقدت بشأن الاستفتاء، اليوم (7 آب 2017)، ان "قرار الاستفتاء قرار وطني ومصيري"، مؤكدا ان "الاستفتاء سيجرى يوم 25 من شهر أيلول المقبل ولن يكون هناك أي تأجيل او تأخير".

ودعا مواطني كردستان، الى الاستعداد للتصويت "بنعم" للاستقلال بلا أي تردد او تخوف، لافتا الى ان هناك محاولات عبر وسائل اعلام لدول معروفة تحاول النيل من إرادة الكرد، وهي لا أساس لها.

وأضاف أن "143 دولة قد وقعت في العام 1992 على معاهدة بشأن حق تقرير المصير للشعوب، وان هذه الدول لن تقف ضد استقلال كردستان لان معارضتها للاستفتاء تعني مخالفة مبادئها"، حسب تعبيره.

واوضح أنه "لا توجد دولة تقف ضد استفتاء كردستان"، مؤكدا أن "هناك مخاوف من غلاء الأسعار وتدهور الأوضاع وهذه كلها دعاية يستخدمها الأعداء ممن لا يريدون الخير لكردستان" حسب وصفه.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top