إنطلاق فضائية كُردية لمعارضة اجراء الاستفتاء في الوقت الحالي
2017-08-07 21:00:58

طلق حراك (لا ـ في الوقت الحالي) لاستفتاء كُردستان قناة فضائية لتوجيه المواطنين والمشاهدين الكُرد لرفض الاستفتاء والتصويت بـ "لا" حال الاصرار على اجرائه في أيلول المقبل.

 و أوضحت أن القناة تجربية وتحمل اسم الحراك (نەخێر لەئێستادا وتعني لا _ في الوقت الحالي) ومن المقرر أن تبث برامجها في القريب العاجل تزامناً مع بدء العد العكسي لإجراء الاستفتاء المقرر في الـ 25 من ايلول المقبل.

القناة انطلقت على قمر نايلسات على تردد 12521 V.

ومن المقرر أن ينطلق حراك (لا _ في الوقت الحالي) على يد مجموعة من الشخصيات الثقافية والناشطين المدنيين في اقليم كُردستان من أجل حث المواطنين على التصويت بـ "لا" في الاستفتاء في الوقت الحالي لأسباب عديدة.

المعارضون لاجراء الاستفتاء يرون أن الاقدام على هذه الخطوة من دون تهيئة المستلزمات لانجاحها ومن دون موافقة الولايات المتحدة الأميركية نوع من المغامرة ويعرض أمن واقتصاد اقليم كُردستان للخطر ومن الممكن أن يتسبب بصدام داخلي واقليمي.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top