قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
أربيل.. الحكم على شاب كردي بخمس سنوات لنشره مقطع فيديو
2017-07-20 14:52:29


أصدرت محكمة تابعة لقوات الامن(الاسايش)في أربيل، حكما بخمس سنوات بحق شاب، على خلفية قيام الاخير بنشر مقطع فيديو يحث فيه المواطنين على عدم القبول بالاوضاع السيئة التي يعيشونها عام 2015.

ووفق وثيقة منشورة في( 19 من حزيران 2017 ) حصل عليها NRT أن "المحكمة الخاصة بقوات الامن الداخلي، وبناء على عدم مثول (شفان ازاد مصطفى) أمام المحكمة في الموعد المحدد، فأنها حكمت بالسجن على المجني عليه (غيابيا) ولمدة سنتين، فيما اصدرت ايضا الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة اعوام اخرى، على خلفية سوء استخدام وسائل الاتصال".

وبعد اعتقاله من قبل شرطة أربيل وفق المادة (433) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969، تم نقله الى السجن المركزي في اربيل، ليتم بعد ذلك الافراج عنه بكفالة 3 ملايين دينار، الا انه ذكر عقب الافراج عنه ،انه غير نادم على كل ما قاله في السابق".

وحسب المعلومات فان آزاد توجه الى أوروبا، بعد ان افرجت عنه الشرطة بالكفالة المالية، الا انه نشر بعد فترة وجيزة مقطع فيديو آخر زعم انه موجود في الاقليم ولم يهرب الى اية جهة اخرى".

وكان ازاد قد نشر في شهر آب 2015، مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" انتقد خلاله الاوضاع السياسية في الاقليم، دون ان يذكر اسم اية جهة سياسية، وقال إن "الناس مستاؤون من أوضاع الاقليم، فالى متى يقبل الناس تلك المظالم "الامر الذي ادى الى اعتقاله من قبل القوات الامنية في أربيل، فيما اثار نبأ اعتقاله ردود افعال على مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل واسع.


وكالات





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top