تجربة ديمقراطية عراقية حزبية : الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي يستقبل مجموعة من متحديه على صفحته الرسمية في فيسبوك      صحيفة أميركية تتحدث عن تفاصيل "اللحظة الحاسمة" لتسليم كركوك      إبن شقيق بارزاني يوجه رسالة الى السيستاني      الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض      أمجاد العرب عام 2017 ..... الكويت تفتح أبواب الانضمام إلى صفوف الجيش لغير الكويتيين على أن لايكون عربي      السعودية تدعمّ الإنفصاليين الكّرد في سوريا وتقول أنها تدعم وحدة العراق( شي ما يشبه شي) ياقادة السعودية في زمن شح فيه القادة رحم الله عبد الناصر      طراطير الأمريكان يقلدون سليماني : ثامر السبهان يظهر في الرقة.. ويلتقي قيادات سوريا الديمقراطية.. ألد خصوم تركيا      هذا هو المجد قصيدة للسيد علي جليل الوردي      أنواع طرق التدريس الحديثة      قرار من مجلس القضاء الأعلى العراق بمنع إستدعاء أو إعتقال أي صحفي عراقي      العبادي: سأقطع يدي اذا اتخذت مثل هذا القرار!      نجمة الأفلام الإباحية ميا خليفة تكشف عن مهنتها الجديدة      رئيس المجلس البلدي لمدينة الكرادة أحمد عكلة للرأي نيوز : هدفنا خدمة المواطنين وعملنا على تماس مباشر معهم      شاكر نوري يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية      رداً على محاضرة بيضة القبان للدكتور خالد المعيني : رسالة مفتوحة إلى تجار الانبار ....احذروا اللعب بالنار     
الغربان تخطط للمستقبل كالبشر!
2017-07-18 03:23:14

تُعرف الغربان بذكائها الملحوظ، وكشفت دراسة جديدة أن هذه الأنواع من الطيور الذكية يمكنها التخطيط للمستقبل أفضل من طفل عمره 4 سنوات.

ويمكن لأنواع من الغربان تخيل الأحداث المستقبلية عن طريق "التفكير الذهني"، كما يمكنها التحكم بالرغبات النفسية، لتأخير شعور الإشباع.

وكان يُعتقد سابقا أن هذه المهارات المتعلقة بالتخطيط للمستقبل، تقتصر على البشر والقردة ذات مستوى الذكاء العالي. وتشير النتائج إلى أن قدرات التخطيط عند الغراب، تطورت مع مرور الزمن.

ووجد الباحثون من جامعة لوند في السويد، أن الغربان تستطيع إكمال المهام المعرفية المعقدة، التي لوحظت حصرا عند البشر، كما أثبتوا قدرتها على التخطيط للمستقبل، إلا أن النتائج اقتصرت على مهام البحث عن الطعام.

وقال الباحث كان كاباديري: "قد تحوي أدمغة الطيور عددا كبيرا من الخلايا العصبية، وتتميز أدمغة الغربان بوجود كثافة عصبية غير متوقعة".


وتم إبعاد الصندوق، حيث قُدم للغربان أداة فتح الصندوق بعد مرور ساعة من الزمن. وأظهرت النتائج أن معظم الغربان اختارت أداة فتح الصندوق الصحيحة، بعد عرضه عليها في غضون 15 دقيقة، ونجح 85% من الطيور في فتح الصندوق.وقام الباحثون بتدريب الغربان على استخدام أداة لفتح صندوق اللغز، من أجل الحصول على مكافأة. ومن ثم عُرض عليها الصندوق  دون الأداة.

كما لوحظت نسبة نجاح عالية (78%) في تجارب مماثلة، استخدمت فيها الغربان عملة رمزية لمقايضتها والحصول على المكافأة.

وقال الباحثون: "إن الغربان أفضل من الأطفال الذين يبلغون من العمر 4 سنوات، في تجارب مماثلة".

وأوضح العلماء أن المكافأة المباشرة المقدمة للغربان، أقل أهمية من المكافأة الموجودة في الصندوق، ما يدل على وجود مستوى عال من ضبط النفس عند الطيور، كما القردة.

المصدر: ديلي ميل





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top