ركاب طائرة شاهدوا صاروخ كيم أثناء عودته من الفضاء!      إلقاء القبض على "المرأة الأكثر إثارة في العالم"!      الحريري يعلن تراجعه عن الاستقالة من منصب رئيس الوزراء اللبناني      قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في حي عكرمة بمدينة حمص السورية      موسكو تصف علاقاتها الحالية مع واشنطن بمثابة حرب باردة      سؤال الى رئاسة الوزراء هل تم هذا بموافقتكم : وصول نيجيرفان بارزاني إلی باريس للقاء ماكرون      واشنطن تدرس وقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية      ثبتت براءته بعد سجنه 38 عاما!      مولد النور      تقرير مصور عن الإحتفال السنوي لمنظمة كلنا العراق للتعايش السلمي وسعدون الفرحان يشكر الحاضرين      ماذا حدث لليمنيين بعد تعويم المشتقات النفطية!!      تفوق رياضي فلسطيني يهز الإعلام الإسرائيلي      الداشرمحمد بن سلمان: 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات      السيسي: مصر متأهبة لبناء عدد كبير من المدن      نواب متهمون بإهمال مشروعات القوانين "التي لا تخدم الدعاية الانتخابية"     
الغربان تخطط للمستقبل كالبشر!
2017-07-18 03:23:14

تُعرف الغربان بذكائها الملحوظ، وكشفت دراسة جديدة أن هذه الأنواع من الطيور الذكية يمكنها التخطيط للمستقبل أفضل من طفل عمره 4 سنوات.

ويمكن لأنواع من الغربان تخيل الأحداث المستقبلية عن طريق "التفكير الذهني"، كما يمكنها التحكم بالرغبات النفسية، لتأخير شعور الإشباع.

وكان يُعتقد سابقا أن هذه المهارات المتعلقة بالتخطيط للمستقبل، تقتصر على البشر والقردة ذات مستوى الذكاء العالي. وتشير النتائج إلى أن قدرات التخطيط عند الغراب، تطورت مع مرور الزمن.

ووجد الباحثون من جامعة لوند في السويد، أن الغربان تستطيع إكمال المهام المعرفية المعقدة، التي لوحظت حصرا عند البشر، كما أثبتوا قدرتها على التخطيط للمستقبل، إلا أن النتائج اقتصرت على مهام البحث عن الطعام.

وقال الباحث كان كاباديري: "قد تحوي أدمغة الطيور عددا كبيرا من الخلايا العصبية، وتتميز أدمغة الغربان بوجود كثافة عصبية غير متوقعة".


وتم إبعاد الصندوق، حيث قُدم للغربان أداة فتح الصندوق بعد مرور ساعة من الزمن. وأظهرت النتائج أن معظم الغربان اختارت أداة فتح الصندوق الصحيحة، بعد عرضه عليها في غضون 15 دقيقة، ونجح 85% من الطيور في فتح الصندوق.وقام الباحثون بتدريب الغربان على استخدام أداة لفتح صندوق اللغز، من أجل الحصول على مكافأة. ومن ثم عُرض عليها الصندوق  دون الأداة.

كما لوحظت نسبة نجاح عالية (78%) في تجارب مماثلة، استخدمت فيها الغربان عملة رمزية لمقايضتها والحصول على المكافأة.

وقال الباحثون: "إن الغربان أفضل من الأطفال الذين يبلغون من العمر 4 سنوات، في تجارب مماثلة".

وأوضح العلماء أن المكافأة المباشرة المقدمة للغربان، أقل أهمية من المكافأة الموجودة في الصندوق، ما يدل على وجود مستوى عال من ضبط النفس عند الطيور، كما القردة.

المصدر: ديلي ميل





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top