قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
سلالم مبتكرة تجنبك عناء صعودها
2017-07-18 03:22:09

يبدو أن كبار السن والنساء الحوامل على موعد مع حل مبتكر يساعدهم على صعود السلالم يتمثل في أدراج تعمل على تخزين الطاقة عند استخدامها.

وتستخدم هذه السلالم النوابض لامتصاص الطاقة عندما يسير أحدهم عليها نزولا، ومن ثم تحرر الطاقة عند الصعود، حيث ترفع الأقدام للمساعدة على الحركة.

ويقول الباحثون إن هذا الابتكار يساهم في تقليل مقدار الجهد اللازم للصعود على السلالم، بنسبة تصل إلى 37%، كما يقدم ميزة تخفيف الضغط على المفاصل عند النزول.

وأوضح العلماء أن "سلالم إعادة تدوير الطاقة"، يمكن أن تساعد المسنين الذين يعانون من مشكلة الصعود في منازلهم. كما يمكن أن تقدم المساعدة للنساء الحوامل والأشخاص المصابين في منطقة الركبة.

وذكرت الدكتورة كارين ليو، الأستاذة المشاركة في مجال الحوسبة التفاعلية في معهد جورجيا للتكنولوجيا، بأتلانتا، أن تكلفة تصميم النموذج الأولي (المتمثل بـ 3 أدراج) تبلغ حوالي ألف دولار. ولكنها تتوقع أنه يمكن خفض هذه التكلفة إلى أقل من 100 دولار للخطوة الواحدة.

وزودت السلالم بأجهزة استشعار الضغط وكذلك النوابض لتخزين الطاقة، هذا وأظهرت الاختبارات أنها قد تقلل من مقدار حركة مفصل الركبة، بنسبة 37%، وكذلك الحركة ككل بنسبة 17%.

المصدر: ديلي ميل





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top