صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
رئيس الوقف السني بدد 4 مليارات دينار للدعاية له... فلم مرفق
2017-06-07 19:56:54

رئيس الوقف السني بدد 4 مليارات دينار للدعاية له.. النائب عبدالقهار السامرائي أنهى إجراءات استجواب عبداللطيف هميم أمام البرلمان 


بغداد ـ العباسية نيوز

كشف النائب عبدالقهار السامرائي النقاب عن وجود جيش الكتروني أنشأه رئيس ديوان الوقف السني وكالة  عبداللطيف هميم، مهمته الدعاية له والاساءة الى خصومه السياسيين، ومهاجمة الذين اعترضوا على قرار تعيينه في منصبه، وهو قرار يخالف قانون الوقف السني الذي يعطي صلاحية للمجمع الفقهي السني، حق اختيار وتعيين رئيس الديوان.

وكان رئيس الحكومة حيدر العبادي قد اصدر أمرا ديوانيا في العاشر من حزيران 2015 عين بموجبه عضو المجلس الوطني (برلمان النظام السابق) والمستشار الديني للرئيس الراحل صدام حسين، رئيسا لديوان الوقف السني وكالة، في مخالفة صريحة لقانون الوقف، اضافة الى ان هميم ليس من ملاك الديوان حتى يعين رئيسا له بالوكالة.

واوضح السامرائي في حوار مع صحيفة محلية ببغداد، ان هميم خصص 4 مليارات دينار من ميزانية ديوان الوقف السني، لعدد من القنوات الفضائية ومواقع الكترونية وشبكات اخبارية للدعاية السياسية له، من ضمنها قناة (الحدث) الفضائية التي يملكها اولاد هميم ومسجلة رسميا باسم نجله سرمد عبداللطيف هميم، مما يعد تلاعبا باموال الوقف، المخصصة اصلا للاعمال الخيرية وبناء وترميم مساجد وجوامع اهل السنة في العراق.

واشار النائب السامرائي الى انه وعدد من النواب السنة، مصرون على استجواب عبداللطيف هميم، امام مجلس النواب، لمساءلته عن ملفات فساد كبرى حدثت في ديوان الوقف السني منذ تسلمه رئاسته قبل عامين.

وكانت وسائل اعلام عراقية في بغداد قد نشرت سلسلة من الفضائح المالية في ديوان الوقف، ووجهت اصابع الاتهام الى هميم واولاده الذين عقدوا صفقات وعقود لصالحهم، كما قاموا بنصب كاميرات في غرف ومكاتب موظفي الديوان للتجسس عليهم.

وقال النائب السامرائي ان قنوات فضائية يملكها قياديون في الحزب الاسلامي حصلت على اموال من هميم للدعاية له، من ضمنها فضائيتا (بغداد) و(سامراء) التي يشرف عليهما رئيس مجلس محافظة صلاح الدين السابق عمار يوسف، اضافة الى قنوات اخرى، سيتم الكشف عن هوياتها واسماء اصحابها وعدد منهم مطلوب قضائيا، عند استجواب هميم امام مجلس النواب.

ويحظر قانون ديوان الوقف السني الذي صدر في عام 2012 تخصيص مبالغ من ميزانية الديوان لاغراض دعائية، كما يمنع منح اموال الى وسائل اعلام وقنوات فضائية، خصوصا وان الوقف السني يملك قناة فضائية تحمل اسم (الديوان) يعمل فيها اكثر من مئة موظف وموظفة بعضهم (فضائي).

يذكر ان عبداللطيف هميم وهو رجل دين عرف بخطبه الحماسية في تمجيد الرئيس السابق صدام حسين والدفاع عن حزب البعث، وكان يشاهد في المساجد والجوامع وهو يحمل سيوفا او بنادق رشاشة عندما يلقي خطبه لارهاب المصلين وتخويفهم، وسبق له الحصول على امتياز صحيفة سياسية اسبوعية من رئيس اللجنة الاولمبية العراقية الاسبق عدي صدام حسين حملت اسم (الرأي) استمرت بالصدور من عام 1996 لغاية احتلال العراق.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top