أغلى سفارة في العالم بتكلفة مليار دولار      ضربة دولية لإستفتاء كردستان المزعوم      المركزي العراقي ينفي وجود "أوراق تواليت" في أحد صناديق البنك      هكذا يضحكون علينا .... السياسي ظافر العاني مثالاً !      فساد نافع حسين علي مدير عام تربية الانبار واستهتاره بالمال العام …..      فساد عمر مشعان دبوس مدير بلدية الرمادي وحاشيته .      فساد فوزي عزيز الاتروشي وكيل وزارة الثقافة الحالي ..      ناطق رسمي باسم الجبهة الوطنبة للتنمبة والإصلاح .... سنقلبها جحيماً على المتآمرين أعداء الله والعراق والإنسانية.      بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق UNAMI تنظم ورشة حول التسوية الوطنية بالتعاون مع مركز الرافدين للحوار ولجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية في رئاسة الوزراء      قوانين ضد التقشف      لأول مرة.. الاستخبارات الروسية ترفع السريّة عن أنشطة أخطر جاسوس عرفته البشرية      الناصرية      الجيش الأمريكي يصف مهندسة سعودية بملهمة النساء!      إلقاء القبض على 13 امرأة "تركية" في العياضية      أنقرة تجدد التحذير من عواقب استفتاء كردستان العراق     
الثقافة لماذا والى اين؟
2017-06-05 00:20:34

بتاريخ 26-5-2017 -اقام المرفأ الثقافي العراقي بالتعاون مع المركز الثقافي البغدادي جلسة بعنوان (( الثقافة لماذا والى اين؟ )) ، ادار الجلسة الشاعر والإعلامي الأستاذ احمد محمد اسود ، مدير رابطة المرفأ الثقافي العراقي ، حيث تحدث قائلا: عندما يدخل القارئ الكريم على جمال هذه المفردة ويتمعن جيدا بالموضوع يصاب بالدهشة و الفضول لأن هذه الدهشة لن تأتي من فراغ ولكن جاءت لأهمية هذا الموضوع الذي يكاد يدخل في جميع مفاصل الحياة ، نعم انها الثقافة ، الثقافة التي تتعدد تعريفاتها على تعدد الأجناس والصفات كل جيل يعطى التعريف الذي يتناسب مع مدى الوعي المكتسب لتلك الشعوب وتاريخ تلك الشعوب واليوم نخوض غمار الثقافة مع باحث مجد ومجتهد وهو الدكتور /أحمد الزبيدي , دكتوراه تاريخ إسلامي -معهد الدراسات العليا /بغداد، يتحدث مشكورا عن الثقافة لماذا والى اين ؟ ، السيرة الذاتية للمحاضر، 1- بكالوريوس تاريخ ،كلية التربية الجامعة المستنصرية ، 2- ماجستير تاريخ اسلامي ،-معهد الدراسات العليا /بغداد ،4-نائب رئيس المجلس السويسري لحقوق الإنسان ، منظمة دولية والناطق الرسمي ، مقرها مدينة لوكانو السويسرية ، 5- مستشار بأتحاد الصحفيين العراقيين ،6- اعلامي على جميع القنوات الفضائية العراقية ،7- سكرتير جريدة نبض العشائر وعضو برابطة العشائر العراقية ، مسؤول مدراس التعليم المسرع /الكرخ الثالثة ، مدرب قادة في الإعداد والتدريب لمديرية الكرخ الثالثة ، ناشط في حقوق الإنسان ، تناول السيد المحاضر ثلاثة محاور مهمة ؛ المحور الاول / مفهوم الثقافة ، تعريفها / لغة.... ، اصطلاحا/...، المحور الثاني / هل الثقافة بناء ام تكوين ، تتكون الثقافة وتتبلور من عدة مكونات :1-الأفكار ،2- العادات ،3- اللغة ،4- القانون ،5- الاعراف،. المحور الثالث.... الثقافة تتجه الى /1/ ثقافة الانحدار..... السبل في تحسين ثقافة الانحدار ،1/ تحسين واصلاح العملية التعليمية 2/ زيادة الإنفاق على المراكز البحثية 3/الاهتمام بقطاع الترجمة ، 4/ التخلص من ظاهرة تعليب التجارب ، 5/ وضوح الأهداف في الحركة الثقافية . 6/ ممارسة النقد والنقد الذاتي .7/ التخلص من التبعية بأشكالها 8/ الإيمان بالنظرية الكلسة وليس الاحادية ، 9/ التخلص من ازمة الحوار ، 10/ غياب الإبداع في مكونات الثقاقة ..... العوامل التي تساعد في نهوض المجتمع ، 1/ المواطنة 2/لغة الحوار واحترام الرأي والرأي الآخر....3- العدالة في تحقيق الثقافة ، 4- القانون يحمي الفرد المثقف ، 5- تشجيع الطاقات الشبابية في الثقافة ،6-ادخال القيم والمثل الإنسانية بجوانب الثقافة ليناء المجتمع 7- تشخيص نقاط القوة والضعف في المجتمع ،8/ رسم استراتيجية لبناء اسس الثقافة ، 9- زج الخبرات الثقافية عن طريق وسائل الإعلام. 10/ نشكيل لجان لتطوير وتصدير الثقافة.


احمد محمد اسود





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top