أمجاد العرب عام 2017 ..... الكويت تفتح أبواب الانضمام إلى صفوف الجيش لغير الكويتيين على أن لايكون عربي      السعودية تدعمّ الإنفصاليين الكّرد في سوريا وتقول أنها تدعم وحدة العراق( شي ما يشبه شي) ياقادة السعودية في زمن شح فيه القادة رحم الله عبد الناصر      طراطير الأمريكان يقلدون سليماني : ثامر السبهان يظهر في الرقة.. ويلتقي قيادات سوريا الديمقراطية.. ألد خصوم تركيا      هذا هو المجد قصيدة للسيد علي جليل الوردي      أنواع طرق التدريس الحديثة      قرار من مجلس القضاء الأعلى العراق بمنع إستدعاء أو إعتقال أي صحفي عراقي      العبادي: سأقطع يدي اذا اتخذت مثل هذا القرار!      نجمة الأفلام الإباحية ميا خليفة تكشف عن مهنتها الجديدة      رئيس المجلس البلدي لمدينة الكرادة أحمد عكلة للرأي نيوز : هدفنا خدمة المواطنين وعملنا على تماس مباشر معهم      شاكر نوري يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية      رداً على محاضرة بيضة القبان للدكتور خالد المعيني : رسالة مفتوحة إلى تجار الانبار ....احذروا اللعب بالنار      ما هكذا تورد الابل انها ازمة وطن      تفاصيل جريمة مروعة كان دافعها “زنى محارم” في البصرة      لماذا خول السياسيون والبرلمانيون. السنة العبادي حق الرد : (مبادرة ام مغادرة) لماذا توجهت القيادات السنية للتفاوض مع البارزاني ؟!      عزيزي المواطن الا تؤيد مسعود البرزاني انه مهمش ؟     
بربر شاطر أعظم ساحر
2016-08-23 00:45:45


لسنا متشائمين أو محبطين لكن نعرض الحقائق كما هي ..

 

سلام عفات

فبعد تحرير العديد من مدن وقرى محافظة الأنبار بدء الكثير يحلم أحلام ورديه ويعيش بمثاليه أبسط ما يقال عنها زائفه فيما يخص عملية أعادة الأعمار .فالبعض يرى في الأمريكان الحل لاعادة اعمار كل مادمرته الحرب ناسيا أو تناسى أن الأمريكان يسيرون وفق منهجهم الخاص ومصالحهم والتي يضعونها قبل كل خطوه يخطونها صحيح أن لعابهم يسيل على ثروة صحراء الأنبارلكن لايمكن أن نأمل منهم خيرا كثيرا وتأريخهم حافل بالوعود الكاذبه. أما البعض والذي يأمل بألتفاته عربيه ( الأمارات / والسعوديه) تساهم وبشكل كبير في أعادة الأعمارفعليه أن يصحو من هذا الحلم  فالأولى تسابق الزمن لجعل الأمارات الأولى في كل مجال وتضع كل جهدها وأقتصادها لخدمة عملية التنميه الشامله التي تشهدها الأمارات .أما السعوديه فقد أبتليت بحرب (اليمن) وتفكيرها واقتصادها مشغول بهذه الحرب والتي يوتقع أن يطول أمدها ..أذن هذه الدول وأن وعدت بالمساعده فستكون محدوده لاتغني ولاتسمن. تبقى الحكومه المركزيه والتي تعاني من خزينه فارغه وبالكاد تستطيع توفير رواتب الموظفين والمعرضه دائما للتقشف فضلا عن عدم أهتمامها أساسا كون المحافظه غير تابعه لولاية (الفقيه) .أماأذا كنا نأمل من الحكومه المحليه فهذا ضرب من الخيال على أعتبار أن نسبة الدماركبيره بل أكبر من أمكانية المحافظه.. لذالك كل هذه الأحلام يجب الأستيقاظ منها فالحل الأمثل هو أعتماد بناء مجتمع قادر في السنوات القادمه وأن تكون طويله بعض الشيءعلى أعمار وبناء وتطوير المحافظه بل البلد بالكامل ولنا أمثله في شعوب مرت بأزمات ليست بأقل مما حصل لنا ( ألمانيا / اليابان) .فما فائدة بناء عماره تتهالك بعد شهرين بسبب غش (المقاول). وعلينا أن نرفع شعار ( خذوهم صغارا) فالأهتمام بالجيل الجديد وبناءه بصوره صحيحه هو الحل الأمثل .فلا الحكومه المحليه تملك (عصا موسى أو خاتم سليمان)ولا المواطن البسيط يملك (مصباح علاء الدين) والذي بمجرد المسح عليه يخرج المارد والمواطن متكأ على وسادته يطلب منه ما يشاء .وأذاأستمرت أحلامنا الورديه بهذا الشكل فلا حل غير أستدعاء (بربر شاطر) فالكل يعلم بأنه أعظم ساحر ..





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top