أغلى سفارة في العالم بتكلفة مليار دولار      ضربة دولية لإستفتاء كردستان المزعوم      المركزي العراقي ينفي وجود "أوراق تواليت" في أحد صناديق البنك      هكذا يضحكون علينا .... السياسي ظافر العاني مثالاً !      فساد نافع حسين علي مدير عام تربية الانبار واستهتاره بالمال العام …..      فساد عمر مشعان دبوس مدير بلدية الرمادي وحاشيته .      فساد فوزي عزيز الاتروشي وكيل وزارة الثقافة الحالي ..      ناطق رسمي باسم الجبهة الوطنبة للتنمبة والإصلاح .... سنقلبها جحيماً على المتآمرين أعداء الله والعراق والإنسانية.      بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق UNAMI تنظم ورشة حول التسوية الوطنية بالتعاون مع مركز الرافدين للحوار ولجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية في رئاسة الوزراء      قوانين ضد التقشف      لأول مرة.. الاستخبارات الروسية ترفع السريّة عن أنشطة أخطر جاسوس عرفته البشرية      الناصرية      الجيش الأمريكي يصف مهندسة سعودية بملهمة النساء!      إلقاء القبض على 13 امرأة "تركية" في العياضية      أنقرة تجدد التحذير من عواقب استفتاء كردستان العراق     
مجلس الشباب العراقي : نأمل أن يشتمل الإستفتاء على إضافة فقرة صريحة لتخفيض سن الترشيح للإنتخابات
2016-08-17 23:13:24



طالب " مجلس الشباب العراقي " ، الثلاثاء ، بشمول الإستفتاء الذي دعت إليه قوى سياسية عراقية على إضافة فقرة صريحة لتخفيض سن الترشيح للإنتخابات البرلمانية .


وقال المتحدث بأسم المجلس " مـحمد الموسوي " في تصريح صحفي : في الوقت الذي تصاعدت فيه المطالبات السياسية بضرورة إجراء إستفتاء شعبي لتغيير بعض مواد وفقرات الدستور العراقي بما يتناسب مع مقترح مشروع تقليص عدد أعضاء السلطة التشريعية في البلاد ، نأمل أن يشتمل الإستفتاء إن حصل على إضافة فقرة صريحة لتخفيض سن الترشيح للإنتخابات ، ليتم بعدها تعديل قانون الإنتخابات المُقر وفق الدستور ، كون هذه الفقرة كانت وما تزال محط مطالبة من قبل أغلب الشباب العراقي مِمن يجد في نفسه القدرة والكفاءة على ولوج معترك السياسة بغية خدمة أبناء وطنه .


وأضاف " الموسوي " : إن تخفيض سن الترشيح ، سيساهم وبشكل كبير بدفع دماء جديدة وقوى معطاءة صوب دفة الحكم والتشريع وهذا هو سر التقدم الحاصل في عموم دول العالم ، لما لتلك القوى الشبابية الصاعدة من فهم جديد لمستحدثات العالم وقاضاياه المعاصرة ومشاكل جيلهم وتطلعاته نحو المستقبل .


وكان القانون الانتخابي المرقم 26 لسنة 2009  في العراق ، كما وصفه متابعون ، مهمشاً ومخيباً لأمال الشباب فقد أكد هذا القانون على منع الشباب الذين هم دون سن 30 عام من الترشيح للانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات والمجالس المحلية ، وهذا ما عده الشباب بدورهم تناقضاً مع الدستور العراقي .





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top