فيسبوك: نتعاون مع السلطات عند وقوع اعتداءات
2016-08-10 17:01:30

أكد موقع فيسبوك الاثنين أنه يتعاون مع السلطات الألمانية بعد انتقادات مسؤولين إقليميين يريدون إرغام موقع التواصل الاجتماعي على تسليم معلومات عن مستخدمين مشبوهين.

وقال فيسبوك في بيان إنه يتعاون تماما مع السلطات لتقديم "مساعدة دائمة لسلطات بافاريا خلال الهجمات".

وأضاف البيان أن "دعم الأنشطة الإرهابية أمر مرفوض على فيسبوك" مؤكدا أنه يلبي طلبات السلطات وينسق معها للوصول إلى بيانات على الشبكة.

ويرى فيسبوك أن حدوث أخطاء عند إرسال طلبات تسليم المعلومات يعني أن "عددا كبيرا" من الشرطيين لم يعرف "كيفية تقديم طلب صحيح".

جاء هذا التصريح على إثر مطالبة وزير داخلية ولاية بافاريا يواكيم هرمن بتعديل قانوني لإرغام مواقع التواصل الاجتماعي على تسليم معلومات عن مستخدميها بشكل سريع في حال وقوع جرائم خطيرة، مؤيدا بذلك موقف مسؤولين سياسيين وكافة الأحزاب السياسية.

وذكر المكتب الفدرالي لحماية الدستور أن "شبكات التواصل الاجتماعي وسيلة اتصال مهمة للجهاديين، ولهذا فإن التعاون الوثيق بين الشرطة ووسائل التواصل الاجتماعي أمر ضروري".

ويأتي هذا النقاش على خلفية تعرض ألمانيا الشهر الماضي لأول اعتداءين على أراضيها تبناهما تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في بافاريا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top