قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
استطلاع: خمس الجمهوريين يرغبون في انسحاب ترامب
2016-08-10 16:25:12

أوضح استطلاع أجرته وكالة رويترز بالتعاون مع معهد إبسوس أن خمس الجمهوريين المسجلين في القوائم الانتخابية يرغبون في انسحاب مرشح حزبهم دونالد ترامب من سباق الرئاسة، الأمر الذي يعكس حالة الانقسام داخل الحزب الجمهوري حاليا.

ويعتقد 19 في المئة من المنتمين للحزب أن ترامب يجب أن يترك السباق، فيما يرى 70 في المئة أن عليه خوض الانتخابات في مواجهة مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون، حسب نتائج الاستبيان الذي شارك فيه 396 شخصا ونشرت نتائجه الأربعاء.

وتبرز هذه الأرقام الانقسام العميق داخل الحزب الجمهوري حول ترشيح ترامب الذي لم يحصل على دعم العديد من الجمهوريين البارزين بسبب آرائه السياسية، والتي منها على سبيل المثال بناء حائط على الحدود مع المكسيك ومنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة مؤقتا، وتصريحاته التي انتقد فيها عائلة ضابط أميركي مسلم قتل في العراق عام 2004.

وكان 50 جمهوريا تولوا مسؤوليات كبيرة في جهاز الأمن القومي الأميركي قد أعلنوا في رسالة الاثنين أن ترامب يفتقر إلى "الشخصية والقيم والخبرة" التي تجعله قادرا على تولي المنصب، محذرين من أنه سيكون "أخطر رئيس في التاريخ الأميركي".

وأظهر استطلاع آخر شارك فيه 1162 ناخبا من مختلف الأحزاب والانتماءات السياسية، أن 44 في المئة يؤيدون انسحاب ترامب من السباق الرئاسي.

المصدر: رويترز

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top