عزت الشابندر لاول مرة يكشف سر اعدام صدام في ليلة العيد      الكربولي… اللص الغامض وأحد أبرز أولئك الذي نبتت جذورهم في مستنقعات السياسة الآسنة      ولي عهد الأردن يتخرج في أكاديمية "ساندهيرست" (صور)      في مشهد مأساوي.. بطل كمال أجسام يلقى حتفه بعد انكسار رقبته      الهجرة العالمية: أكثر من 600 ألف سوري عادوا إلى مناطقهم منذ بداية العام      خميس الخنجر يرجح عودة داعش الى العراق بعنوان آخر فمن كان ينفذّ الأجندة القطرية ياخميس ؟!      التغيير تطالب بتأجيل الاستفتاء في الاقليم      تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار      مو زين قبلت بيج !؟      واشنطن بوست: قطر تتحول من الدفاع إلى الهجوم      الشرطة الإسبانية تفاجئ رونالدو في يخته!      أبو مهدي المهندس يتهم قنصليتي السعودية والإمارات في أربيل بالتآمر على العراق      الدجاجة والبيضة والسقوط والتغيير      التشكيلي صالح كريم .. البصرة كانت وما زالت هاجسه اﻷول واﻷخير      زيباري: الاستفتاء سيجرى ولن يكون هناك أي تأجيل او تأخير     
استطلاع: خمس الجمهوريين يرغبون في انسحاب ترامب
2016-08-10 16:25:12

أوضح استطلاع أجرته وكالة رويترز بالتعاون مع معهد إبسوس أن خمس الجمهوريين المسجلين في القوائم الانتخابية يرغبون في انسحاب مرشح حزبهم دونالد ترامب من سباق الرئاسة، الأمر الذي يعكس حالة الانقسام داخل الحزب الجمهوري حاليا.

ويعتقد 19 في المئة من المنتمين للحزب أن ترامب يجب أن يترك السباق، فيما يرى 70 في المئة أن عليه خوض الانتخابات في مواجهة مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون، حسب نتائج الاستبيان الذي شارك فيه 396 شخصا ونشرت نتائجه الأربعاء.

وتبرز هذه الأرقام الانقسام العميق داخل الحزب الجمهوري حول ترشيح ترامب الذي لم يحصل على دعم العديد من الجمهوريين البارزين بسبب آرائه السياسية، والتي منها على سبيل المثال بناء حائط على الحدود مع المكسيك ومنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة مؤقتا، وتصريحاته التي انتقد فيها عائلة ضابط أميركي مسلم قتل في العراق عام 2004.

وكان 50 جمهوريا تولوا مسؤوليات كبيرة في جهاز الأمن القومي الأميركي قد أعلنوا في رسالة الاثنين أن ترامب يفتقر إلى "الشخصية والقيم والخبرة" التي تجعله قادرا على تولي المنصب، محذرين من أنه سيكون "أخطر رئيس في التاريخ الأميركي".

وأظهر استطلاع آخر شارك فيه 1162 ناخبا من مختلف الأحزاب والانتماءات السياسية، أن 44 في المئة يؤيدون انسحاب ترامب من السباق الرئاسي.

المصدر: رويترز

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top