تجربة ديمقراطية عراقية حزبية : الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي يستقبل مجموعة من متحديه على صفحته الرسمية في فيسبوك      صحيفة أميركية تتحدث عن تفاصيل "اللحظة الحاسمة" لتسليم كركوك      إبن شقيق بارزاني يوجه رسالة الى السيستاني      الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض      أمجاد العرب عام 2017 ..... الكويت تفتح أبواب الانضمام إلى صفوف الجيش لغير الكويتيين على أن لايكون عربي      السعودية تدعمّ الإنفصاليين الكّرد في سوريا وتقول أنها تدعم وحدة العراق( شي ما يشبه شي) ياقادة السعودية في زمن شح فيه القادة رحم الله عبد الناصر      طراطير الأمريكان يقلدون سليماني : ثامر السبهان يظهر في الرقة.. ويلتقي قيادات سوريا الديمقراطية.. ألد خصوم تركيا      هذا هو المجد قصيدة للسيد علي جليل الوردي      أنواع طرق التدريس الحديثة      قرار من مجلس القضاء الأعلى العراق بمنع إستدعاء أو إعتقال أي صحفي عراقي      العبادي: سأقطع يدي اذا اتخذت مثل هذا القرار!      نجمة الأفلام الإباحية ميا خليفة تكشف عن مهنتها الجديدة      رئيس المجلس البلدي لمدينة الكرادة أحمد عكلة للرأي نيوز : هدفنا خدمة المواطنين وعملنا على تماس مباشر معهم      شاكر نوري يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية      رداً على محاضرة بيضة القبان للدكتور خالد المعيني : رسالة مفتوحة إلى تجار الانبار ....احذروا اللعب بالنار     
الكرة الشاطئية .. تجمع بين "الحجاب" و"البيكيني"!
2016-08-10 14:55:15

فاجأت اللاعبتان المصريتان ندى معوض ودعاء الغوباشي جماهير الكرة الطائرة الشاطئية، بزيهما خلال مباراتهما أمام ألمانيا، وذلك ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

ودخلت اللاعبتان المصريتان الملعب مرتديتين ملابس بأكمام طويلة وسراويل طويلة، ووضعت دعاء حجابا على رأسها، عكس اللاعبتين الألمانيتين اللتين ظهرتا "بالبكيني".

وأثارت اللاعبتان ردود أفعال مختلفة، فقد علقت صحيفة آس الإسبانية "الأولمبياد تمنحنا صورا كهذه، ثقافتان مختلفتان تستمتعان بنفس الرياضة".

بينما اعتبرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، دخول اللاعبتان المصريتان الملعب بهذا الزي "تناقضا حادا قياسا بزي الكرة الشاطئية المعتاد المكون من مايوه بكيني للنساء، وشورت قصير للرجال".

من جهتها، قالت "ديلي ميل" إن ريو دي جانيرو جلبت الثقافات المتناقضة معها "المرأة المصرية خرجت إلى الساحة الرملية مرتدية الأكمام الطويلة والسروال، والحجاب، في تناقض صارخ مع لاعبات ألمانيا".

وبالرغم من أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة كان قد اعتاد على توحيد الزي، لكنه خفف من قيوده وسمح بأكمام كاملة وسراويل طويلة.

المصرية دعاء الغوباشي والألمانية لاورا لودوفيغالمصرية دعاء الغوباشي والألمانية لاورا لودوفيغ

فقد أشار ريتشارد بيكر، المتحدث باسم الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، إلى أن القرار اتخذ في محاولة لإحداث انفتاح ثقافي على الكرة الشاطئية، مضيفا "لقد أجدى ذلك نفعا، فقد ارتفع عدد الدولة المشاركة إلى 169 في ريودي جانيرو مقارنة بـ 143 فقط في لندن".

وخسر الثنائي المصري أمام نظيره الألماني بشوطين من دون رد، بواقع: (12-21) و(15-21) في اللقاء الذي جمعهما على شاطئ كوبا كابانا في البرازيل، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

ويلتقي المنتخب المصري في الجولة الثانية مع نظيره الإيطالي يوم الثلاثاء المقبل، ومن ثم سيواجه المنتخب الكندي يوم الخميس القادم، في الجولة الثالثة الأخيرة.

المصرية دعاء الغوباشي والألمانية كيرا والكينهورستالمصرية دعاء الغوباشي والألمانية كيرا والكينهورست

المصدر: وكالات





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top