قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
الكرة الشاطئية .. تجمع بين "الحجاب" و"البيكيني"!
2016-08-10 14:55:15

فاجأت اللاعبتان المصريتان ندى معوض ودعاء الغوباشي جماهير الكرة الطائرة الشاطئية، بزيهما خلال مباراتهما أمام ألمانيا، وذلك ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

ودخلت اللاعبتان المصريتان الملعب مرتديتين ملابس بأكمام طويلة وسراويل طويلة، ووضعت دعاء حجابا على رأسها، عكس اللاعبتين الألمانيتين اللتين ظهرتا "بالبكيني".

وأثارت اللاعبتان ردود أفعال مختلفة، فقد علقت صحيفة آس الإسبانية "الأولمبياد تمنحنا صورا كهذه، ثقافتان مختلفتان تستمتعان بنفس الرياضة".

بينما اعتبرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، دخول اللاعبتان المصريتان الملعب بهذا الزي "تناقضا حادا قياسا بزي الكرة الشاطئية المعتاد المكون من مايوه بكيني للنساء، وشورت قصير للرجال".

من جهتها، قالت "ديلي ميل" إن ريو دي جانيرو جلبت الثقافات المتناقضة معها "المرأة المصرية خرجت إلى الساحة الرملية مرتدية الأكمام الطويلة والسروال، والحجاب، في تناقض صارخ مع لاعبات ألمانيا".

وبالرغم من أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة كان قد اعتاد على توحيد الزي، لكنه خفف من قيوده وسمح بأكمام كاملة وسراويل طويلة.

المصرية دعاء الغوباشي والألمانية لاورا لودوفيغالمصرية دعاء الغوباشي والألمانية لاورا لودوفيغ

فقد أشار ريتشارد بيكر، المتحدث باسم الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، إلى أن القرار اتخذ في محاولة لإحداث انفتاح ثقافي على الكرة الشاطئية، مضيفا "لقد أجدى ذلك نفعا، فقد ارتفع عدد الدولة المشاركة إلى 169 في ريودي جانيرو مقارنة بـ 143 فقط في لندن".

وخسر الثنائي المصري أمام نظيره الألماني بشوطين من دون رد، بواقع: (12-21) و(15-21) في اللقاء الذي جمعهما على شاطئ كوبا كابانا في البرازيل، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

ويلتقي المنتخب المصري في الجولة الثانية مع نظيره الإيطالي يوم الثلاثاء المقبل، ومن ثم سيواجه المنتخب الكندي يوم الخميس القادم، في الجولة الثالثة الأخيرة.

المصرية دعاء الغوباشي والألمانية كيرا والكينهورستالمصرية دعاء الغوباشي والألمانية كيرا والكينهورست

المصدر: وكالات





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top