صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
8 قتلى وجرحى بنزاع عشائري في ديالى
2016-08-10 14:46:54

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء 9 أغسطس/آب، عن احتواء أحداث النزاع العشائري في قرية زراعية جنوب ب‍عقوبة، فيما أكد مصدر طبي أن الحصيلة بلغت 8 قتلى وجرحى بينهم ضابط شرطة.

وقال قائد الشرطة اللواء الركن جاسم السعدي في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "شرطة ديالى نجحت في احتواء أحداث قرية شفته (2 كم جنوب بعقوبة) والتي نشبت نتجية نزاع عشائري تطور إلى استخدام الأسلحة النارية".

وأضاف السعدي أن "الموقف هادئ وليس هناك ما يدعو للقلق"، مشيرا إلى أن "دوريات الشرطة تنتشر داخل شفته من أجل طمأنة الأهالي وبعث رسائل تطمين".

ودعا السعدي إلى: "عدم الاستماع للشائعات المغرضة التي تحاول خلط الأوراق وإفزاع العوائل"، لافتا إلى أنه "تم تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات أحداث القرية والإسراع بمعالجتها وفق الأطر القانونية".

من جانب آخر، قال مصدر طبي في بعقوبة إن: "الحصيلة النهائية للنزاع العشائري في شفته بلغت 4 قتلى و4 جرحى بينهم ضابط شرطة"، لافتا إلى أن "2 من الجرحى في حالة حرجة للغاية".

وشهدت قرية شفته مساء الاثنين نزاعا عشائريا اسخدمت فيه الأسلحة النارية ما أدى إلى سقوط ضحايا.

المصدر: السومرية

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top