مبالغ مالية ضخمة من آبل لمن يرصد ثغرات أمنية في برامجها
2016-08-06 17:18:13

أعلنت شركة أبل عن سعيها لإطلاق برنامج خاص لتشجيع المطورين التنقيب عن الثغرات الأمنية في منتجاتها وبرامجها نظير مكافآت مادية مهمة.

 وذكرت الشركة أنها تعتزم عرض مكافآت مالية تصل إلى 200 ألف دولار للباحثين الذين يرصدون ثغرات أمنية في منتجاتها لتنضم إلى عشرات الشركات التي تعرض بالفعل مبالغ للمساعدة في الكشف عن أوجه قصور في منتجاتها.
وقدمت الشركة التي تنتج هواتف أيفون وأجهزة أيباد اللوحية تفاصيل عن الخطة التي تتضمن بعضا من أكبر المكافآت التي تعرض حتى الآن قبل أن تكشف النقاب عنها الخميس الماضي الرابع من آب في مؤتمر بلاك هات لأمن الانترنت في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.
وسيقتصر البرنامج في البداية على نحو 24 باحثا ستدعوهم أبل للمساعدة في رصد الثغرات الأمنية التي يتعذر الكشف عنها في خمس فئات محددة. 
واضافت الشركة إنه جرى اختيار هؤلاء الباحثين من مجموعة من الخبراء الذين سبق وساعدوا أبل في تحديد ثغرات أمنية لكن لم تتم مكافأتهم على عملهم.
والفئة الأكثر حظا والتي تعرض مكافآت تصل إلى 200 ألف دولار هي لرصد الثغرات في خاصية "التشغيل الآمن" التي تمنع تشغيل أي برامج غير مصرح بها عند فتح أي جهاز يعمل بنظام (أي.أو.إس). 
وقالت أبل إنها قررت تقليص نطاق هذا البرنامج بعد أن استشارت شركات أخرى سبق أن دشنت برامج مكافآت. وذكرت هذه الشركات أنها إذا كررت هذه البرامج فستبدأ بدعوة قائمة قصيرة من الباحثين ثم ستزيد عددهم تدريجيا بمرور الوقت.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top