صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
ما يرفعه أردوغان ليس إشارة رابعة!
2016-07-26 01:30:58

 

قال القائم بأعمال السفارة التركية في القاهرة على رضا جوناي إن شعار رابعة الذي رفعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب فشل الانقلاب لا يمثل ما حدث في رابعة بمصر.

وأشار جوناي، الأحد 24 يوليو/تموز، إلى أن الشعار يمثل الدولة التركية التي تقوم على 4 دعائم وهي علم واحد، أمة واحدة، بلد واحد، حكومة واحدة.

من جهة أخرى أكد القائم بأعمال السفارة التركية في القاهرة أن بلاده كانت تأمل أن تبعث مصر رسالة إدانة للانقلاب وتضامن مع الشعب التركي بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال إن: "محاولة الانقلاب كانت فرصة سانحة لتقليل فجوة عدم الثقة بين البلدين نتيجة التوتر خلال الفترة الأخيرة".

وتابع في مؤتمر صحفي عقده بمنزله أن: "مصر التزمت الصمت تجاه ما حدث، رغم تبادل رسائل التعازي بين الجانبين في وقوع ضحايا خاصة في سيناء".

وأشار إلى أن العلاقات بين الدول لا تبنى بسهولة لذلك كنا نتوقع من مصر إبداء أي نوع من الإدانة لما حدث أو على الأقل إبداء المساندة والتعاطف مع الضحايا الذين بلغ عددهم 60 ضابط شرطة و149 مواطنا من المدنيين و2186 جريحا.

وأكد القائم بالأعمال، أن ما حدث في أنقرة "عمل إرهابي، وليس مجرد محاولة انقلاب".

المصدر: المصري اليوم

 

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top