صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"      أنتخابات أپة أپة      نائب: أيادٍ فاسدة وراء استمرار عقد شركة G4S المكلفة بحماية مطار بغداد      سياسي كويتي لـ"بن سلمان" : قبولك بصفقة القرن خيانة      صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى سجن الحائر شديد الحراسة      اعلان تحالف جديد يضم النجيفي والخنجر والزوبعي والعبيدي وآخرين      المركزي...والمجهول الوطني والمعلوم "التسووي"      نصائح برلسكوني للرجال فيما يخص التودد للنساء      رسميا.. السودان يتخذ اجراءات "أشد عنفا" ضد مصر بينها إعلان الحرب      بوادر امل للاقتصاد الايراني رغم تلويح ترمب باعادة فرض عقوبات      بلومبيرغ: مؤسس امازون اغنى اثرياء العالم بثروة تخطت 105 مليارات دولار      ايران تندد بتبني مجلس النواب الاميركي قرارا داعما للتظاهرات      نائب يدعو لتفعيل مادة قانونية تمنع الاحزاب التي لها جناح عسكري من خوض الانتخابات      من تاريخ الحركة السلفية في العراق مابعد الإحتلال الأمريكي ودور مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي فيها.. حقائق صادمة     
سايكس بيكو مؤامرة لصالح العرب ضد الاقوام الاخرى .
2016-07-04 01:10:18

راضي المترفي :


.
جاءت (سايكس بيكو ) بين ماض يجب ان ينسى او يهمل في اقل الفروض وبين واقع يجب ان يعاش ويكرس كله لهذه الاتفاقية الانكلوفرنسية من اجل انعاش كذبة كبرى خرجت من رحم سايكس بيكو اسمها ( الوطن العربي ) هذه الكذبة التي جنى ثمارها مناصفة العرب وواضعو الاتفاقية ومن يرجع للخلف سنوات قليلة قبل ولادة الاتفاقية لايجد على وجه الارض في الجغرافيا والطبوغرافيا معالم لشيء اسمه الوطن العربي وانما هناك ولايات تابعة للسلطنة العثمانية يسكنها خليط من الاقوام من ضمنهم العرب وحتى الجزيرة العربية واليمن لم تكن عربية خالصة ومن هنا تظهر خيوط المؤامرة واضحة التي حاك خيوطها الانكليز والفرنسيين واتفق معهم المتنفذين العرب فالعراق والاردن وسوريا وفلسطين ومصر وعمان كان سكانها من الاشوريين والسومريين والمندائيين والاكراد والتركمان والايزيديين والارمن والشراكسة والزنجباريين والاقباط وبقايا الصليبيين واليهود والنوبيين وغيرهم اضافة للعرب وفي المغرب ( موريتانيا . المغرب . تونس . الجزائر . ليبيا ) البربر والافارقة والطوارق واليهود وغيرهم . وقد تتعدى نسب هذه الاقوام نسبة العرب في اغلب الاماكن المذكورة لكن كان من اهم واجبات من تولوا الحكم بموجب هذه الاتفاقية ( المؤامرة ) هي طمس هذه القوميات وغمط حقوقهم وقهرهم والاستيلاء على ثرواتهم واوطانهم وتقاسمها مع بريطانيا وفرنسا وهؤلاء الاقوام لم يحكموا باسم العرب في باديء الامر انما حكموا وقهروا من خلال الفتوحات الاسلامية وتسلط حكام وقادة عرب على اعناقهم منذ فتح العراق والشام ومصر ومن يتابع مجريات الفتح الاسلامي سيقف مندهشا من ترك فاتح مصر ( عمرو بن العاص ) افريقيا كلها في حينه والاتجاه الى اوربا وعبور البحر وهو لم يذهب باساطيله من اجل نشر الاسلام وانما من اجل جواري ذوات عيون زرق وعبيد ببشرة بيضاء ليتهاداهم الحكام المسلمون ( العرب ) وحتى حملة عبد الله بن ابي سرح على افريقيا لم تثر شهوة ورغبة الخليفة لذا منحه كل الغنائم التي عاد بها من افريقيا لمعرفته بلون السبايا الاسود وفقر افريقيا وقلة مغانمها على عكس حملة اسبانيا التي جلبت للخلافة (30 ) الف جارية وعبد ذو بشرة بيضاء وعيون ملونة تقاسمها الخليفة وبطانته والمتنفذين وبيع مازاد عن حاجتهم في سوق النخاسة . بعد ان مر على الاتفاقية (100 ) عام واستنفذ اصحابها كل اغراضهم وتطورت الامم وحقوق الانسان يجب على العالم المتحرر اعادة النظر بما تركته سايكس بيكو من اثار مدمرة على الاقوام المتواجدة في الرقعة التي اصبح اسمها الوطن العربي وتصحيحها واعادة الحقوق الى اصحابها الشرعيين سواء بالعودة للتاريخ القريب او بالاستفتاءات او غيرها من الطرق التي ترد الحق لاصحابه ليقررون مصائرهم وفق رغباتهم والا من غير المعقول ان تخضع هذه الاقوام لحكم غير راغبين فيه لسنوات طويلة قادمة .
.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top