قراءة بقلم الاستاذ طالب زعيان ( للعشق جناحان من نار )      لمصلحة من مقاطعة الانتخابات      جمرات في قبضتي      الفنان هاشم حنون .. لوحات تخترق حاجز الموت      موقع "أمازون" يعرض رواية رومانسية لصدام حسين للبيع      الكشف عن تفاصيل رسالة شارون إلى العاهل السعودي السابق      شارون خطط لإسقاط طائرة مدنية في محاولة لاغتيال عرفات      ترشيح 3 آلاف موظف في درجات رفيعة إلى الانتخابات من دون تقديم استقالاتهم      أول زيارة قضائية عالية المستوى الى العراق منذ اكثر من عقد      تقرير: البغدادي هرب من قارة اسيا كاملة      دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟      شاسوار عبدالواحد يصنع الكباب لجمهوره      إذاعة هولندا العالمية ترعى فعالية وتمويل مشاريع المرتبة الأولي هي الأولي من نوعها بحديدة اليمن بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والشباب"      صالح: بارزاني يمنح ملابختيار مليون دولار رغم أزمة كردستان؟!      مصري ينتقد "صدام وانا ومتلازمة ستوكهولم"     
قطر تُخفق في اقناع الشيخ مثنى حارث الضاري بمصالحة المنشق عن هيئة العلماء المسلمين جمال وهب (الضاري)
2016-06-29 23:34:17


الدوحة ـ (العباسية نيوز) - متابعة

ذكرت مصادر عراقية مطلعة في الدوحة، ان السلطات القطرية اخفقت في اقناع الامين العام لهيئة العلماء المسلمين الشيخ مثنى حارث الضاري بمصالحة المنشق عن الهيئة جمال وهب الضاري، خلال دعوة الاثنين الى زيارة قطر نهاية الاسبوع الماضي، بعد ان أصر الأول على عدم التعاطي السياسي مع الثاني بأي شكل من الأشكال.

وأوضحت تلك المصادر ان قطر حرصت على دعوة الشيخ الضاري وابن وهب في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان الحالي، لإضفاء جو من التسامح على الاثنين، وامتصاص غضب الامين العام لهيئة العلماء المسلمين مثنى حارث الضاري الذي يعتقد ان احدى الجهات القطرية المتنفذة بالملف العراقي، قد حرضت جمال على الانشقاق على الهيئة وتشكيل منظمة سياسية تحمل اسم (سفراء من اجل السلام في العراق) وتسجيلها في (ريغا) عاصمة جمهورية لاتفيا البلطيقية، كجمعية إنسانية واغاثية بمساعدة سيدة لاتفية ناشطة في العلاقات الدولية وزوجها رجل الاعمال اللبناني الذي يدير مشاريع تجارية ومالية في بيروت وريغا.

ووفق المعلومات المتداولة في أوساط العراقيين بالدوحة، فان الشيخ مثنى الضاري، ترفعّ خلال لقاءاته مع المسؤولين القطريين عن إثارة قضية استحواذ جمال وهب الضاري على مبلغ (25) مليون دولار كانت جمعيات خيرية ومنظمات انسانية في قطر قد تبرعت به لاغاثة النازحين العرب باقليم كردستان في العام الماضي.

وحسب تلك المعلومات فان جمال وهب الضاري الذي كان وسيطاً في تسلم التبرع القطري وليس مخولا في صرفه، ابلغ القطريين بانه انفق المبلغ على نازحين في اقليم كردستان خلال زياراته الدورية الى اربيل، دون ان يقدم كشوفا وسجلات تثبت ادعاءاته، في وقت نفت منظمات إنسانية واغاثية تنشط في تقديم العون للنازحين العرب في الاقليم، ان يكون ابن وهب قد قدم مساعدة تذكر بهذا الشأن، في حين تؤكد المصادر المالية والمصرفية العراقية في لبنان، بان التبرع القطري استثمره جمال الضاري في مشاريعه الصناعية والتجارية في جمهورية لاتفيا.

واستنادا الى مصادر عراقية تقيم في الدوحة، فان السلطات القطرية وجدت نفسها محرجة بشأن هذه القضية (الحساسة) وسعت الى تجاوزها وإقناع الشيخ مثنى الضاري بمصالحة جمال وهب، غير ان تشدد الضاري ورفضه التسويات الدبلوماسية في مثل هذه القضايا التي تسيئ الى العمل الوطني العراقي، أفسد مصالحة الاثنين، رغم معرفة الاخير بان جمال وهب الضاري، يحظى بدعم احد مراكز القوى القطرية الذي دفعه إلى مغادرة هيئة العلماء المسلمين وإنشاء منظمته الصغيرة التي عقدت أول مؤتمر لها في العاصمة الفرنسية نهاية الشهر الماضي، دون ان يحقق شيئا ملموساً بعد مقاطعة القوى الوطنية والقومية والدينية العراقية بضمنها الهيئة، التي استنكفت التعاون مع المنشق عليها.





كلمات دلالية:  الضاري وهب ان جمال مثنى الى قد قطر
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top