أمجاد العرب عام 2017 ..... الكويت تفتح أبواب الانضمام إلى صفوف الجيش لغير الكويتيين على أن لايكون عربي      السعودية تدعمّ الإنفصاليين الكّرد في سوريا وتقول أنها تدعم وحدة العراق( شي ما يشبه شي) ياقادة السعودية في زمن شح فيه القادة رحم الله عبد الناصر      طراطير الأمريكان يقلدون سليماني : ثامر السبهان يظهر في الرقة.. ويلتقي قيادات سوريا الديمقراطية.. ألد خصوم تركيا      هذا هو المجد قصيدة للسيد علي جليل الوردي      أنواع طرق التدريس الحديثة      قرار من مجلس القضاء الأعلى العراق بمنع إستدعاء أو إعتقال أي صحفي عراقي      العبادي: سأقطع يدي اذا اتخذت مثل هذا القرار!      نجمة الأفلام الإباحية ميا خليفة تكشف عن مهنتها الجديدة      رئيس المجلس البلدي لمدينة الكرادة أحمد عكلة للرأي نيوز : هدفنا خدمة المواطنين وعملنا على تماس مباشر معهم      شاكر نوري يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية      رداً على محاضرة بيضة القبان للدكتور خالد المعيني : رسالة مفتوحة إلى تجار الانبار ....احذروا اللعب بالنار      ما هكذا تورد الابل انها ازمة وطن      تفاصيل جريمة مروعة كان دافعها “زنى محارم” في البصرة      لماذا خول السياسيون والبرلمانيون. السنة العبادي حق الرد : (مبادرة ام مغادرة) لماذا توجهت القيادات السنية للتفاوض مع البارزاني ؟!      عزيزي المواطن الا تؤيد مسعود البرزاني انه مهمش ؟     
كيف تمكن السوفيت من إشراك عبد الناصر في عملية تجسسية للوصول إلى طائرة ميراج فرنسية
2016-06-05 19:32:44




مدير مكتب الشرق الأوسط بوزارة الخارجية السوفيتية 

سابقا فاسيلي كولوتوشا يروي  تفاصيل عملية تجسسية تصلح كسيناريو لفيلم إثارة والتي أشرك السوفيت عبد الناصر فيها للوصول إلى طائرة ميراج فرنسية لمعرفة أسرار تفوقها في بعض الجوانب على طائرات "ميغ" السوفيتية.

وبعد أن أصيب عبد الناصر بنوبة قلبية وعين السادات في منصب نائب الرئيس طلب الأخير زيارة السفير السوفيتي في القاهرة بل وأصر على أن يجري اللقاء في مكتب السفير الأمر الذي يعتبر مخالفا لكل الأعراف الديبلوماسية. حينها دار حوار طويل على انفراد شرب خلاله الرجلان حوالي زجاجة ونصف من الفودكا. كان الشاهد الوحيد على هذا اللقاء ضيفنا فاسيلي كولوتوشا والذي كان آنذاك يترجم الحديث بين السادات والسفير السوفيتي. ما الذي قاله السادات خلال هذه الزيارة المثيرة للجدل بحيث سأل أحد أعضاء السفارة بدهشة بعد أن اطلع على محضر الحديث: "أتذكر يا فاسيلي بعد أي قدح من الفودكا قال السادات هذا الكلام!" وما الذي اقترحه السادات على الجانب السوفيتي ما أثار تخبطا كبيرا في فريق البعثة الديبلوماسية السوفيتية في القاهرة؟






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top